السلطات تجبر مواطنا من الطيبة على هدم منزله

اضطر نبيل عمرور من مدينة الطيبة إلى هدم منزله قيد الإنشاء بشكل ذاتي، وذلك بعدما أجبرته السلطات الإسرائيلية على تنفيذ أمر الهدم تفاديا للغرامات المالية الباهظة

السلطات تجبر مواطنا من الطيبة على هدم منزله

هدم المنزل في الطيبة، اليوم (عرب 48)

اضطر نبيل عمرور من مدينة الطيبة إلى هدم منزله قيد الإنشاء بشكل ذاتي، وذلك بعدما أجبرته السلطات الإسرائيلية على تنفيذ أمر الهدم تفاديا للغرامات المالية الباهظة، صباح اليوم الأربعاء.

والحديث يدور عن منزل مكون من طابقين وفي طور البناء في المنطقة الشرقية للطيبة، وأصدرت السلطات ضده أمر هدم بحجة عدم الترخيص.

وخيّم شبح الهدم على المنزل منذ نحو عام، واستصدر صاحب المنزل من المحكمة أمرا لتجميد الهدم لمدة عام، انتهى سريانه الأسبوع الماضي.

وبحسب التفاصيل الواردة، فإن المحكمة لم تقبل إصدار قرار آخر بتجميد أمر الهدم، ولم تستجب لادعاءات الدفاع للحصول على مهلة لغاية إصدار ترخيصا للبناء.

وفي سياق ذي صلة، واصلت السلطات هدم المنشآت والمنازل العربية في البلاد رغم الإعلان عن تجميد تعديل بند 116 أ في قانون التنظيم والبناء، مؤخرا، وقيل إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها. وتواصلت عمليات الهدم استنادًا إلى قانون التنظيم والبناء الذي يعتبر "قانون كامينتس" جزءًا منه، بالإضافة إلى قانون الأراضي.

يشار إلى أن بلدات عربية عدة شهدت تصعيدا في هدم المنازل والمحال والمخازن التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص كما حصل في يافا وكفر قاسم وقلنسوة واللد وبلدات عربية بالنقب وغيرها.

التعليقات