27/05/2021 - 21:07

الاحتلال يقمع ندوة في الشيخ جراح ويعتقل 4 أشخاص بينهم صحفيان

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الخميس، ندوة فلسطينية نُظمت في حيّ الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، واعتدت على الحاضرين واعتقلت 4 أشخاص بينهم صحافيان. 

الاحتلال يقمع ندوة في الشيخ جراح ويعتقل 4 أشخاص بينهم صحفيان

اعتقال المصور الصحافي وهبي مكيّة

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الخميس، ندوة فلسطينية نُظمت في حيّ الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، واعتدت على الحاضرين واعتقلت 4 أشخاص بينهم صحافيان بعد الاعتداء عليهما.

وقال شهود عيان إن "قوات الاحتلال قمعت ندوة لسكان حيي الشيخ جراح وبطن الهوى المهددان بالتهجير لصالح المستوطنين الإسرائيليين في القدس".

وأفادت المصادر بأن الندوة نظمت في حي الشيخ جرّاح للاستماع إلى شهادات عائلات مهددة بالتهجير من الحي لصالح مستوطنين، وذلك بمشاركة أهال من حي "بطن الهوى" في بلدة سلوان المقدسية، والذين تحدثوا عن محاولة سلطات الاحتلال تهجيرهم القسري من منازلهم.

وأضاف الشهود أن "قوات الاحتلال اقتحمت الندوة واعتدت على المتواجدين واعتقلت شابين، قبل أن تعتدي على صحافيين (يعملان في قنوات محلية) بالضرب وتعتقلهما".

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المصور وهبي مكية، والصحافية زينة الحلواني، بعد الاعتداء عليهما وسحلهما على الأرض في الحي، خلال تغطيتهما الاعتداءات الإسرائيلية في حي الشيخ جراح.

ولفت الشهود، إلى أن "الكاميرا الخاصة بعمل الصحافي مكية تعرضت للكسر على أيدي قوات الاحتلال".

التعليقات