عيلوط: مصرع عامل إثر سقوطه من علو في هرتسليا

لقي الشاب حسن أبو راس (36 عاما) من عيلوط مصرعه إثر سقوطه من علو أثناء عمله في مجمع تجاري بمدينة هرتسليا، اليوم الأربعاء.

عيلوط: مصرع عامل إثر سقوطه من علو في هرتسليا

من مكان الحادث بهرتسليا، اليوم (تصوير نجمة داود الحمراء)

لقي الشاب حسن أبو راس (36 عاما) من عيلوط مصرعه إثر سقوطه من علو أثناء عمله في مجمع تجاري بمدينة هرتسليا، اليوم الأربعاء.

وأفاد الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء" أنه "تلقى مركز نجمة داود الحمراء في منطقة اليركون بلاغا نحو الساعة 10:02 عن سقوط عامل عن ارتفاع 6 أمتار في المجمع التجاري بمدينة هرتسليا، ما أسفر عن إصابة العامل (30 عاما) بجروح خطيرة اضطر الطاقم الطبي لإقرار وفاته في المكان".

الضحية حسن أبو راس

وقال المسعفان يونس حاج يحيى وإلعاد درعي إنه "وصلنا إلى مكان الحادثة ورأينا ثقبا في جدار المبنى والرافعة منقلبة على جانبها، وكان العامل عالقا تحتها. حاولنا تقديم العلاجات الطبية اللازمة، لكنّ جروحه كانت بالغة، وكان علينا إقرار وفاته على الفور".

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل).

ويستدل من معطيات نشرتها جمعية "صوت العامل"، اليوم، أن "27 حادثة عمل وقعت خلال شهر أيار/ مايو من هذا العام. في الحوادث قتل أربعة عمال وأصيب 25 عاملا بجروح متوسطة وخطيرة. وللمقارنة فإنه خلال شهر أيار/ مايو 2020، وقعت 24 حادثة عمل، ولقي 6 عمال مصارعهم. كانت ملابسات الوفيات كالتالي: يوم 10 أيار سُحق عامل تحت جرار سقط من شاحنة. يوم 13 أيار سحق عامل عندما سقطت سقالة حديدية عليه من شاحنة. يوم 18 أيار صعق عامل رافعة بالكهرباء من خط الضغط العالي، ويوم 23 أيار انقلب جرار على عامل. أكبر عامل كان عمره 75 عاما عند وفاته. وأكبر عامل سنا، عمره 82 عاما، أصيب بجروح متوسطة أثناء عمله في المنطقة الصناعية في عطروت".

وأشارت إلى أن "16 من الحوادث وقعت في ورش البناء، سقط فيها 14 عاملا من علو، وأصيب 8 عمال من أشياء ثقيلة وأدوات عمل سقطت عليهم".

وأعربت "عنوان العامل" عن شعورها بالقلق من حوادث العمل في إسرائيل، وقلت إنه "للأسف تدفع مخصصات القوى العاملة والميزانيات تقليديا إلى أسفل الأولويات، وبالتالي فإن إصابة العمال ووفاتهم نتيجة العمل أمر روتيني أيضا في عام 2021".

التعليقات