06/06/2021 - 19:17

بدءا من 15 حزيران: إلغاء فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة

أعلن وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، إلغاء فرض ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن المغلقة، بدءا من 15 حزيران/ يونيو الجاري، وذلك على ضوء انحسار جائحة كورونا وتراجع الحالة الوبائية.

بدءا من 15 حزيران: إلغاء فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة

استخدامات أخرى للكمامات الواقية (توضيحية - أ ب)

أعلن وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، اليوم الأحد، إلغاء فرض ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن المغلقة، بدءا من 15 حزيران/ يونيو الجاري، وذلك على ضوء انحسار جائحة كورونا وتراجع الحالة الوبائية، علما بأن القرار لا يشمل المدارس.

جاءت تصريحات إدلشتاين خلال مراسم احتفالية تكريما للعاملين في مجال الرعاية الصحية والهيئات التي ساهمت في مكافحة فيروس كورونا. وشدد إدلشتاين على أن القرار سيدخل حيّز التنفيذ "إذا لم يكن هناك تراجع في المؤشرات" المتعلقة بانتشار كورونا.

ويستثني القرار الذي أعلن عنه وزير الصحة الإسرائيلي، المدارس، حيث سيظل الطلاب ملزمين بارتداء الكمامات إلى حين حصولهم على التطعيم المضاد لفيروس كورونا. وأوضح مسؤولون في وزارة الصحة أن التقديرات تشير ألى أن "الوزارة قد تتخذ قرارا بإلغاء الزام الطلاب بارتداء الكمامات داخل الفصول الدراسية".

وخلال المراسم، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن "النجاح الإسرائيلي في مواجهة فيروس كورونا تحقق بفضل اللقاحات العديدة وتوزيعها السريع". وشكر نتنياهو العلماء "العباقرة الذين طوروا اللقاح بسرعة قياسية".

وأضاف أنه "عندما هبطت الطائرات المحملة بشحنة اللقاحات في مطار بن غوريون، كانت هذه إحدى أكثر اللحظات المؤثرة في سنوات عملي كرئيس للحكومة"، وشدد على أنه رغم النجاح في التعامل مع الوباء إلا أنه قد ينتشر من جديد وأن "قد يتعين علينا التطعيم مرة واحدة في كل عام".

وقال نتنياهو إن "إسرائيل هي الدولة الأولى في العالم التي تخرج من جائحة كورونا سالمة معافاة. عدنا إلى الحياة الطبيعية في الشوارع وفي المجمعات التجارية وفي الأسواق وفي الملاعب وفي قاعات السينما وفي الشواطئ وفي كل مكان".

وفي وقت سابق، اليوم، شرعت وزارة الصحة الإسرائيلية، بحملة تطعيم الأطفال في البلاد ضد فيروس كورونا، على أن تتم عملية التطعيم في صناديق المرضى، ويشمل التطعيم بالأساس الأطفال ممن يعانون من أمراض مزمنة.

وبموجب توجيهات وتوصيات الصحة، بدأت صناديق المرضى "مكابي" و"كلاليت" و"ليؤوميت" صباح اليوم، بعملية تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا، علما بأن صندوق المرضى "مؤوحيدت"، شرع بحملة التطعيم قبل عدة أيام.

التعليقات