إنجلترا تقصي ألمانيا بهدفين وتبلغ ربع نهائي "يورو 2020"

أقصى المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، نظيره الألماني من مسابقة "يورو 2020"، ليصل إلى ربع النهائيّ.

إنجلترا تقصي ألمانيا بهدفين وتبلغ ربع نهائي

احتفال لاعبي المنتخب الإنجليزي (أ ب)

أقصى المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، نظيره الألماني من مسابقة أمم أوروبا "يورو 2020"، ليصل إلى ربع النهائيّ.

واستهل الألمان المباراة التي أقيمت ملعب "ويمبلي" في العاصمة لندن، ضمن دور الـ16 من البطولة، بمحاولات هجومية على أمل تسجيل هدف مبكر يُربك حسابات الخصم ويمنحهم الأفضلية مع الدقائق الأولى، الأمر الذي قابله الإنجليز بهدوء كبير في سعي منهم لامتصاص الانطلاقة القوية لمنتخب "المانشافت".

حسرة لاعب المنتخب الألماني (أ ب)

وانتظرت الجماهير الإنجليزية مرور ربع ساعة من عمر اللقاء لكي تُشاهد أول فرصة حقيقية من قبل عناصر منتخبهم، حين سدد رحيم ستيرلينغ كرة قوية تصدى لها الحارس مانويل نوير ببراعة.

وتبادل الطرفان السيطرة على مجريات الشوط الأول، حيث أهدر تيمو فيرنر فرصة التقدم حين انفرد من كرة قدمها له مواطنه كاي هافيرتز، بعد أن تألق جوردان بيغفورد الذي كان حاضرا وأبعد الخطر عن مرماه.

(أ ب)

وكاد المهاجم الإنجليزي هاري كين أن يخطف الأسبقية لمنتخب بلاده قبل الاستراحة بلحظات قليلة لكنه لم يُحسن التعامل بالكرة أمام المرمى الألماني ليُسيطر التعادل السلبي على نتيجة الفترة الأولى.

الشوط الثاني بدأه الألمان كسابقه، غير أن الإنجليز هم من كانوا السباقين لزيارة الشباك، عندما نجح ستيرلينغ في تسجيل أول أهداف المباراة عند الدقيقة 75 من جملة تمريرات جميلة أنهاها المهاجم الدولي في شباك نوير.

جماهير إنجليزية تحتفل بالفوز (أ ب)

وحاول منتخب ألمانيا تدارك الموقف في ما تبقى من دقائق واستطاع هافيرتز أن يصنع أكثر من فرصة لزملائه في الخط الأمامي، قبل أن يحسم كين الفوز لإنجلترا في الدقيقة 85، مستثمرا تمريرة حاسمة من جاك غريليتش، صوبها بدقة في المرمى الألماني.

وتلاقي إنجلترا في الربع نهائي مع المتأهل عن مواجهة السويد وأوكرانيا في 3 تموز/ يوليو المقبل.

التعليقات