08/07/2021 - 14:00

واشنطن تدين هدم منزل الأسير الشلبي: "لا يجوز تدمير منزل عائلة بأكملها"

أدانت واشنطن، هدم قوات الاحتلال الإسرائيليّ لمنزل الأسير الفلسطيني، منتصر الشلبي في بلدة ترمسعيا شمال رام الله، بالضفة الغربية المحتلة.

واشنطن تدين هدم منزل الأسير الشلبي:

قوات الاحتلال أمام المنزل عقب تدميره (أ ب)

أدانت واشنطن، هدم قوات الاحتلال الإسرائيليّ لمنزل الأسير الفلسطيني، منتصر الشلبي في بلدة ترمسعيا شمال رام الله، بالضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في تعقيب مكتوب أصدرته سفارة الولايات المتحدة لدى إسرائيل، اليوم الخميس. وهذه هي المرة الأولى التي تنتقد فيها واشنطن، هدم منازل لفلسطينيين، تتهمهم سلطات الاحتلال بتنفيذ عمليات.

المنزل أثناء تفجيره (الأناضول)

وعقب مصدر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، على إدانة الإدارة الأميركية لعملية هدم المنزل، بأن "رئيس الحكومة يقدر ويحترم الإدارة الأميركية"، زاعما أنه بتنفيذ الهدف "يعمل بينيت وفقا لاعتبارات دولة إسرائيل الأمنية فقط لا غير ومن أجل الدفاع عن حياة مواطني إسرائيل".

وقالت السفارة في تعقيبها: "نعتقد أنه من الأهمية بمكان أن تتجنب جميع الأطراف الإجراءات الأحاديّة الجانب التي تؤدي إلى تفاقم الوضع، بما في ذلك هدم منازل الفلسطينيين كعقاب".

وأضافت السفارة: "كما ذكرنا مرات عديدة، لا ينبغي هدم منزل عائلة بأكملها بسبب تصرفات شخص واحد"، على حدّ قولها.

(الأناضول)

وهدمت قوات الاحتلال، منزل الأسير الشلبي، صباح اليوم، واندلعت مواجهات في محيط المنزل بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، استخدمت الأخيرة خلالها الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

ونفّذ شلبي الذي يحمل الجنسية الأميركية، عملية إطلاق نار بتاريخ 2 أيار/ مايو الماضي، قُتل خلالها مستوطن وأصيب اثنان بجراح.

واعتقلت قوات الاحتلال، شلبي يوم 6 أيار/ مايو، بعد حملة مداهمة وتفتيش طالت العديد من البلدات الفلسطينية.

التعليقات