17/07/2021 - 23:22

القدس المحتلة: مسيرة المستوطنين تمر من شارع صلاح الدين

انطلقت مسيرة للمستوطنين، مساء السبت، من غربي مدينة القدس المحتلة ووصلت إلى شارع صلاح الدين في منطقة باب العامود وتوجّهت نحو باب الساهرة وستصل المسيرة إلى باب الأسباط ومن المتوقع أن يكون هناك التجمع الأكبر، وذلك في ذكرى خراب الهيكل المزعوم.

القدس المحتلة: مسيرة المستوطنين تمر من شارع صلاح الدين

إخلاء باب العامود (عرب 48)

انطلقت مسيرة للمستوطنين، مساء السبت، من غربي مدينة القدس المحتلة ووصلت إلى شارع صلاح الدين في منطقة باب العامود وتوجّهت نحو باب الساهرة وستصل المسيرة إلى باب الأسباط ومن المتوقع أن يكون هناك التجمع الأكبر، وذلك في ذكرى خراب الهيكل المزعوم.

وشددت قوات الاحتلال من قبضتها الأمنية وكثفت من حضورها في منطقة باب العامود في القدس المحتلة من أجل تسهيل مرور مسيرة المستوطنين.

ووضعت قوات الاحتلال سواتر حديدية عند مدخل البلدة القديمة في منطقة باب العامود، وأخلت مدرج باب العامود من الفلسطينيين المجتمعين هناك.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان فلسطينيين تواجدوا عند منطقة باب العامود، وفقًا لمراسل موقع "عرب 48".

وقال مراسل "عرب 48" إن "شرطة الاحتلال أغلقت شارع السلطان سليمان المحاذي لباب العامود، وأخلت منطقة باب العامود من الفلسطينيين".

وتمنع قوات الاحتلال الوافدين من شارع صلاح الدين إلى البلدة القديمة وأسواقها من الدخول بهدف التبضع.

وفي سياق متصل، اعتدت شرطة الاحتلال على عشرات المتظاهرين الفلسطينيين عند مدخل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، مساء السبت، بالضرب بالهراوات وإلقاء قنابل الصوت على المحتجين.

وأصيب رئيس لجنة أهالي حي الشيخ جراح، عارف حماد، بظهره نتيجة لتلقيه قنبلة صوتية.

ونظّم أهالي السلوان وقفة احتجاجية إلى جانب أهالي حي الشيخ جراح عند المدخل الغربي من الحي وهتفوا ضد طرد العائلات وتهجيرها من بيوتها وضد الاحتلال في سلوان والشيخ جراح، تأكيدا منهم على وحدة القضية.

التعليقات