28/07/2021 - 20:40

استشهاد طفل برصاص الاحتلال شماليّ الخليل

استشهد طفل فلسطيني يبلغ من العمر 12 عاما، مساء اليوم الأربعاء، متأثرا بجروح خطيرة أُصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل بيت أُمّر شمالي الخليل، في وقت سابق اليوم.

استشهاد طفل برصاص الاحتلال شماليّ الخليل

الشهيد الطفل العلامي

استشهد طفل فلسطيني يبلغ من العمر 12 عاما، مساء اليوم الأربعاء، متأثرا بجروح خطيرة أُصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل بيت أُمّر شمالي الخليل، في وقت سابق اليوم.

وعلم أن الطفل هو محمد العلامي، وطالب في الصف السادس، في مدرسة ذكور بيت أمر الأساسية بمديرية تربية شمال الخليل.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بـ"استشهاد الطفل محمد مؤيد بهجت العلامي 12 عاما متأثرا بجروح حرجة في الصدر، أصيب بها برصاص الاحتلال، اليوم الأربعاء في بلدة بيت أمر، شمال الخليل".

وكان الطفل العلامي قد أصيب بجروح بالغة الخطورة في صدره، بعد أن أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي صوب المركبة التي كان بداخلها ويقودها والده، في منطقة "أبو طوق" على مدخل بيت أُمّر.

وذكرت الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب أصدرته بوقت سابق، أن الطفل أصيب بالرصاص الحي في الصدر، نقل على إثرها إلى المستشفى الأهلي في الخليل؛ حيث أعلن عن استشهاده.

وأوضح شاهد عيان أن قوة للاحتلال أطلقت النار على مركبة فلسطينية عند مدخل بلدة بيت أُمّر شمالي الخليل، مما أدى لإصابة الطفل، بالرصاص. وأشار إلى أن الطفل نُقل للعلاج في مستشفى الخليل، حيث أُعلن عن استشهاده هناك.

ونعت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية الطالب العلامي، وجددت مطالبتها لدول العالم والمؤسسات الحقوقية والمدافعة عن الطفولة بلجم هذه الانتهاكات المتصاعدة بحق الأطفال وطلبة المدارس في كافة فلسطين.

وأعلنت بلدية بيت أمر، يوم الخميس، يوم حداد عام وإضراب يتم فيه تعطيل البلدية باستثناء أعمال الطوارىء، حدادًا على روح الطفل الشهيد العلامي.

التعليقات