09/08/2021 - 13:09

مصرع مسن من بيت لحم في حادث عمل

لقي محمود عبد الحافظ الطوس (65 عاما) من مدينة بيت لحم، مصرعه متأثرا بإصابته بجروح حرجة، في حادث عمل في "بيت شيمش" بمنطقة القدس، اليوم الإثنين.

مصرع مسن من بيت لحم في حادث عمل

من مكان الحادث، اليوم (تصوير طاقم الإنقاذ)

لقي محمود عبد الحافظ الطوس (65 عاما) من مدينة بيت لحم، مصرعه متأثرا بإصابته بجروح حرجة، في حادث عمل في "بيت شيمش" بمنطقة القدس، اليوم الإثنين.

وأفاد شهود عيان أن ضحية الحادث لقي مصرعه من جراء سقوط قضبان حديدية عليه خلال عمله.

ضحية الحادث محمود عبد الحافظ الطوس

وأفاد الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء" أنه "تلقينا بلاغا الساعة 12:29 حول إصابة عامل إثر سقوط جسم ثقيل عليه في بيت شيمش، وقدم طاقم طبي الإسعافات الأولية وأجرى عمليات الإنعاش للمصاب، إذ وصفت حالته بالحرجة".

وأحيل المصاب، على وجه السرعة، إلى مستشفى "هداسا عين كارم"، وهو موصول بجهاز التنفس الاصطناعي. وأعلن الأطباء عن وفاته لاحقا.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) وفقا للمقتضى.

يذكر أن حوادث العمل ازدادت خلال السنوات الماضية، الأمر الذي تسبب بمصرع مئات العمال في ورشات عمل، غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين من كلا جانبي الخط الأخضر، وعمال أجانب، وذلك في ظل إهمال السلطات وحتى النقابات المهنية لهذه الحوادث وأسبابها، لا سيما لناحية غياب وسائل الأمان والمراقبة الفعلية لتطبيق شروط السلامة العامة للعمال.

التعليقات