اندلاع حريق كبير في منطقة حرشية قرب الناصرة

اندلع، اليوم الثلاثاء، حريق كبير في "مساحات أشواك" في مدينة "نوف هجليل"، في حين تحاول فرق الإطفاء، السيطرة عليه.

اندلاع حريق كبير في منطقة حرشية قرب الناصرة

تصاعد الدخان جراء الحريق

اندلع، اليوم الثلاثاء، حريق كبير في "مساحات أشواك" بمنطقة حرشية، في مدينة "نوف هجليل" قرب الناصرة، في حين تحاول فرق الإطفاء، السيطرة عليه.

وقالت سلطة الإطفاء والإنقاذ في بيان، إن طواقمها "تعمل على إخماد حريق كبير شبّ بعد ظهر اليوم الثلاثاء في مساحات أشواك بالقرب من مدرسة في شارع ’جولان’ بمدينة نوف هجليل".

وأضافت أنه "بسبب الرياح القوية والأجواء الحارّة، تنتشر النيران بسرعة كبيرة نحو المدينة".

وأشار البيان إلى أنه "تمّ استدعاء طواقم معززة من لواء الشمال لإخماد النيران، إضافة إلى طلب طواقم تعزيز من لواء الساحل و4 طائرات إطفاء".

في السياق، اندلع اليوم كذلك، حريق في أشواك وأعشاب بين مبانٍ سكنية ومنازل في مدينة حيفا، لم يسفر عن تسجيل إصابات أو أضرار مادية.

وقالت سلطة الإطفاء والإنقاذ، إن طواقمها "عملت على إخماد حريق، شبّ بعد ظهر اليوم الثلاثاء بمساحات أشواك بين مبانٍ سكنية ومنازل في مدينة حيفا".

وأضافت أن عناصر الإطفاء تمكنوا "من السيطرة على الحريق ومنع انتشارها ووصولها إلى المنازل والمباني، ومنعوا إلحاق أضرار مادية، أو (وقوع) إصابات".

وأشارت إلى "ضرورة تعشيب وتنظيف الأشواك، والنباتات الضارة والمساحات المحيطة للمنازل، لما تشكّله من خطورة في حال اندلاع حريق".

عناصر الإطفاء في حيفا

يأتي ذلك فيما لا تزال الحرائق في جبال القدس مندلعة في أكثر من 100 موقع، فيما تفشل فرق الإنقاذ في السيطرة على الحرائق المتواصلة التي امتدت إلى محاور عدة ووصلت إلى مناطق قريبة من التجمعات السكنية.

وتتوقّع طواقم الإنقاذ الإسرائيلية أن تتواصل محاولة السيطرة على الحريق لعدة أيام إضافية، وسط تخوفات من تمدد الحريق ليصل إلى المزيد من المناطق السكنية في ظل التوقعات بهبوب رياح شمالية غربية قوية في ساعات ما بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

التعليقات