حوادث العمل: مصرع شخصين وإصابة آخريْن خلال ساعات

لقي عامل يبلغ من العمر 20 عاما من نابلس، مصرعه، جرّاء تعرّضه للدهس في حادث وقع في بلدة زلفة، مساء الإثنين، وتمّ توقيف سائق شاحنة للاشتباه بتورّطه في الحادث.

حوادث العمل: مصرع شخصين وإصابة آخريْن خلال ساعات

توضيحية (من الأرشيف)

لقي عامل من نابلس، مصرعه، جرّاء تعرّضه للدهس في حادث وقع في بلدة زلفة، مساء الإثنين، وتمّ توقيف سائق شاحنة للاشتباه بتورّطه في الحادث.

وجاء في التفاصيل أن ضحية الحادث، هو أنس حبوش، ويبلغ من العمر 20 عاما، وقد رفعت وفاته عدد ضحايا حوادث العمل في مناطق 48، المُسجّلة الإثنين، إلى 4، بينهما قتيلان.

ضحية الحادث بزلفة، الشاب حبوش

ففي النقب، لقي عامل (40 عاما) مصرعه، مساء الإثنين، في حادث وقع في مصنع في منطقة النقب، جنوبي البلاد.

وأفادت مصادر طبية بأن العامل فقد وعيه وأصيب بجراح خطيرة بعد أن علق تحت إطارات عربة حديدية خلال عمله في مصنع. وأُقرت وفاته، إثر فشل محاولات إنعاشه.

وفي بلدة جديدة المكر، أصيب شخصان في الخمسينات من عمريهما، بجروح وصفت بأنها خطيرة إثر سقوطهما من علو، خلال عملهما في ورشة بناء بالبلدة، في وقت سابق الإثنين.

ويستدل من المعطيات المتوفرة أنه منذ مطلع العام 2021 حتى مطلع الشهر الجاري، بلغ عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 58 ضحية، بينهم 32 في فرع البناء.

يُذكر أن حوادث العمل ازدادت خلال الأعوام الأخيرة، الأمر الذي تسبب بمصرع مئات العمال في ورشات العمل، وغالبيتهم العظمى من الفلسطينيين من الضفة الغربية وأراضي 48، وعمال أجانب، وذلك في ظل إهمال السلطات والنقابات المهنية لهذه الحوادث وأسبابها، بالإضافة إلى انعدام وسائل الأمان والمراقبة الفعلية لتطبيق شروط السلامة العامة للعمال في أماكن العمل.

وفي ما يخصّ، مصرع حبوش، فقد ذكرت الشرطة في بيان أنها "أوقفت للاستجواب أحد سكان وادي عارة، بعد قيادته شاحنة صدمت عامل نظافة في قرية زلفة".

وقالت إن "الفحص الأوليّ كشف أن سائق الشاحنة، لم يلاحظ العامل الذي سقط (من الشاحنة التي كان يعمل عليها)، وعاد إلى الوراء (أثناء القيادة) ودهسه".

وأضاف البيان أن العامل أصيب إثر سقوطه "بجروح قاتلة، وأُعلنت وفاته في مستشفى ’هعيمك’ في العفولة".

وذكر البيان أن العامل من نابلس، لافتا إلى أن سائق الشاحنة الذي تمّ توقيفه، يبلغ من العمر 31 عاما.

وكان طاقم طبي وصل إلى المكان، قد قدّم الإسعافات الأولية للشاب، ونقله إلى مشفى "هعيمك"، لاستكمال تلقي العلاج، غير أن محاولات الإبقاء على حياته باءت بالفشل.

وتشير معطيات نشرتها سلطة الأمان على الطرق في البلاد، أن 87 شخصا لاقوا مصارعهم في حوادث الدهس بالبلاد، منذ مطلع العام 2021 ولغاية 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021.

اقرأ/ي أيضًا | مصرع عامل في حادث بمصنع في النقب

وأمس الأحد، لقي الطفل علي طشاشحة (3 أعوام) مصرعه متأثرا بإصابته الخطيرة إثر تعرضه لحادث دهس في قرية كسيفة بمنطقة النقب، جنوبي البلاد.

التعليقات