النقب: وقفة احتجاجية تزامنا مع محاكمة 45 شابا وفتاة

طالب متظاهرون أمام المحكمة في مدينة بئر السبع، صباح اليوم الأحد، بتسريح كافة معتقلي النقب الذين اعتقلتهم الشرطة الإسرائيلية، إثر تصديهم واحتجاجهم على ما تتعرض له قرية الأطرش - سعوة.

النقب: وقفة احتجاجية تزامنا مع محاكمة 45 شابا وفتاة

محكمة بئر السبع، صباح اليوم

طالب متظاهرون أمام المحكمة في مدينة بئر السبع، صباح اليوم الأحد، بتسريح كافة معتقلي النقب الذين اعتقلتهم الشرطة الإسرائيلية، إثر تصديهم واحتجاجهم على ما تتعرض له قرية الأطرش - سعوة من تجريف للأراضي وتحريشها من قبل السلطات الإسرائيلية، واعتقالات، واقتحامات للمنازل، وقمع لاحتجاجاتهم التي انطلقت ضد سلب أراضيهم من قبل السلطات الإسرائيلية.

ونظرت المحكمة، اليوم، في طلب الشرطة تمديد اعتقال نحو 45 شابا وفتاة من النقب، بزعم الإخلال بالنظام العام. وأطلقت سراح عدد منهم بشروط مقيدة، ومددت اعتقال غالبيتهم.

وتواجدت في قاعة المحكمة قيادات عربية، إلى جانب محامين متطوعين من النقب والمجتمع العربي للدفاع عن المعتقلين.

وقال المحامي شحدة بن بري إن "الأجواء في قاعة المحكمة وخارجها متوترة للغاية، في ظل إشارات سيئة صادرة عن النيابة العامة والقضاة وتوجهاتهم لتمديد الاعتقالات والتعاطي مع الملفات، وذلك تحت ضغط جهات يمينية متطرفة".

وأشار إلى أن "المحكمة تنظر في ملفات اعتقال نحو 45 شابا وفتاة من النقب، بزعم الإخلال بالنظام العام".

وكانت محكمة الصلح في بئر السبع قد أطلقت، أول من أمس الجمعة، سراح عدد من معتقلي مظاهرة النقب، وفرضت الحبس البيتي على بعض الشبان. وجرى تمديد اعتقال نوال أبو كف (25 عاما) لغاية اليوم، وتوفيق الأطرش وفؤاد أبو كف وعبد الله أبو كف، لغاية غد الإثنين.

هذا، ووفقا للجنة التوجيه العليا للعرب في النقب فإن عدد المعتقلين تجاوز 132 خلال الأيام الأخيرة.

التعليقات