09/02/2022 - 16:36

اختراق السياج الأمني المحيط بغزة وإضرام النار بآلية للاحتلال

ذكرت تقارير إسرائيلية أن مجموعة من الشبان الفلسطينيين اخترقوا السياج الأمني المحيط بقطاع غزة المحاصر، وأضرموا النيران بآلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

اختراق السياج الأمني المحيط بغزة وإضرام النار بآلية للاحتلال

صورة متداولة تظهر اشتعال النار في آلية إسرائيلية

اخترق شبان فلسطينيون السياج الأمني المحيط بقطاع غزة المحاصر، وأضرموا النيران بآلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الأربعاء، وانسحبوا عائدين إلى القطاع.

وادعى جيش الاحتلال، في بيان، أن شابين من قطاع غزة "عبرا السياج من جنوب قطاع غزة إلى منطقة العائق"، فيما اقترب شاب ثالث من منطقة السياج.

وزعم الاحتلال الشبان تقدموا "باتجاه شاحنة فارغة تم استخدامها لصيانة السياج في المنطقة وأضرموا النار فيها". وادعى الاحتلال أن الشبان الثلاثة "لم يتجاوزوا العائق، وعادوا إلى القطاع".

في حين أفادت التقارير بأن الشبان حاولوا الاستيلاء على معدات عسكرية، وحين لم يتمكنوا من ذلك، أضرموا النار بآلية بواسطة زجاجات حارقة (مولوتوف)، وهي مركبة شحن تابعة للوحدات الهندسية في جيش الاحتلال.

وفي وقت سابق، فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن التفاصيل "قيد الفحص"، وصفت تقارير إسرائيلية الحدث بـ"الاستثنائي"؛ ولفتت المصادر أن الواقعة حصلت إلى الشرق من وسط القطاع المحاصر.

التعليقات