13/02/2022 - 17:44

الاحتلال يستهدف مسيرة له حلقت فوق الحدود اللبنانية

أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، الأحد، النيران في محاولة لاستهداف طائرة مسيرة اعتقدوا أنها انطلقت من الجنوب اللبناني واخترقت "الأجواء الإسرائيلية" ليتبين لاحقا أنها تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

الاحتلال يستهدف مسيرة له حلقت فوق الحدود اللبنانية

مسيرة ادعى الاحتلال أنها تابعة لحزب الله وأنه أسقطها بعد عبورها الحدود (أرشيفية)

أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، الأحد، النيران في محاولة لاستهداف طائرة مسيرة اعتقدوا أنها انطلقت من الجنوب اللبناني واخترقت "الأجواء الإسرائيلية" ليتبين لاحقا أنها تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك بحسب ما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية. وذكرت أن "التحقيقات الأولية بيّنت أن الميسرة المستهدف تابعة لقوات الجيش الإسرائيلي"، وأن استهدافها جاء بسبب "خطأ في تحديد هويتها".

وأضافت التقارير أن المُسيرة "لم تتعرض لأضرار"، وأن الحادثة "تخضع لتحقيق داخلي" في الجيش الإسرائيلي "لعدم تكرار الخطأ".

ولم يرد عن الجانب اللبناني أي تفاصيل في هذا الخصوص.

وعلى فترات متقاربة، يدعى الجيش الإسرائيلي أن قواته أسقتطت مسيرات تابعة لـ"حزب الله" اللبناني، إثر عبورها المناطق الحدودية من جنوب لبنان.

وعلى مدى السنوات الماضية، استهدف حزب الله عدة طائرات إسرائيلية وتمكن من إسقاط بعضها، وفي المقابل أعلنت إسرائيل مرارا أنها اعترضت ودمرت طائرات أطلقها مقاتلو الحزب من جنوب لبنان.

وتعهّد حزب الله سابقا باستهداف الطائرات الإسرائيلية التي تخترق المجال الجوي اللبناني. وفي شباط/ فبراير العام الماضي، أعلن الحزب أن مقاتليه أسقطوا طائرة مسيرة واستولوا عليها، وبث الإعلام الحربي التابع للحزب صورا ومقاطع فيديو تظهر الطائرة المزودة بكاميرا، التي قال إنها من نوع "ماتريس- 100″ (Matrice-100) و"معدلة إسرائيليا".

التعليقات