02/03/2022 - 20:52

الشيخ جرّاح: الاحتلال يعتدي على متضامنين ويغلق الحيّ بالتزامن مع مسيرة للمستوطنين

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، على متضامنين في حيّ الشيخ جراح في القدس المحتلة، واعتقلت بعضهم، بالتزامن مع موعد مسيرة واقتحام مرتَقَب للمستوطنين، بعد أن صادقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي على تنظيم مسيرة استفزازية لهم في الحيّ.

الشيخ جرّاح: الاحتلال يعتدي على متضامنين ويغلق الحيّ بالتزامن مع مسيرة للمستوطنين

مسيرة استفزازية للمستوطنين في الشيخ جرّاح (الأناضول)

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، على متضامنين في حيّ الشيخ جراح في القدس المحتلة، واعتقلت بعضهم، بالتزامن مع اقتحام مسيرة للمستوطنين، بعد أن صادقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي على تنظيمها في الحيّ، أمس الثلاثاء.

وتأتي المسيرة الاستفزازية، احتجاجا على القرار القضائي بتعليق تهجير العائلات الفلسطينية في الحي وللمطالبة بمزيد من الحماية الشرطية للمستوطنين فيه.

وأكد أهالي حي الشيخ جراح اليوم، أن معركتهم لتثبيت ملكيتهم لأرضهم وبيوتهم "لم تنته، بل بدأت من جديد وبعزيمة أقوى"، وشددوا على أنهم لا يعولون على محاكم الاحتلال بل على الحراك الشعبي والعالمي الداعم لحقهم في أرضهم ومنازلهم.

وأغلقت قوات الاحتلال الحي بالسواتر الحديدية، فيما كثّفت شرطة الاحتلال من تواجد عناصرها في المكان.

كما أخرجت قوات الاحتلال جميع المتواجدين داخل الحي من صحافيين وناشطين، بحسب ما أفاد "مركز معلومات وادي حلوة - القدس". ومنعت الأهالي من الخروج من منازلهم.

واعتدت قوات الاحتلال على متضامنين في منزل عائلة السعو في الحي.

وقالت أم رمضان السعو، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل، وهاجمت المتضامنين المتواجدين داخله دون سابق إنذار، بهدف تفريغ الحي، لتأمين مسيرة للمستوطنين بقيادة عضو الكنيست المتطرف بن غفير.

كما احتجزت قوات الاحتلال الشاب إسلام غتيت لساعات، قبل أن تطلق سراحه، كما عززت من تواجدها في الحي وشددت من حصارها المفروض عليه.

وأكد الناشط المقدسي، محمد أبو الحمص، استعداد الأهالي والمتضامنين للدفاع عن الحي، والبقاء فيه والتصدي لاقتحام المستوطنين واعتداءاتهم.

"حماس" تدعو للاحتشاد فجر الجمعة في الأقصى

وفي سياق ذي صلة، دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، الفلسطينيين إلى الاحتشاد في صلاة فجر الجمعة بالمسجد الأقصى.

وقالت الحركة في بيان: "ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني وأهلنا المرابطين في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل، إلى النّفير العام، والاحتشاد في صلاة فجر يوم الجمعة القادمة (جمعة النصر قريب) في المسجد الأقصى".

وأوضحت أن هذه "رسالة تحدٍّ بالغة للاحتلال وقادته، ونذيرا له ولجيشه، بأنَّ المساس بالأقصى والمرابطين فيه خط أحمر".

وتابعت: "الحملة رسالة بأننا سندافع عنه بكل قوّة (المسجد الأقصى)، وسنفديه بالأرواح والمهج، وأن (سيف القدس) سيبقى مشرعا في وجه العدو، حتَّى تحرير الأرض والمقدسات وتحقيق العودة".

وشددت "حماس" على أن "الانتهاكات الصهيونية المتواصلة والأعمال العدائية التي تمارس بحقّ المسجد الأقصى المبارك... ولن تفلح في طمس المعالم وحقائق التاريخ".

التعليقات