الحركة الأسيرة تقرر خوض إضراب مفتوح عن الطعام بدءا من 25 آذار

أعلنت الحركة الوطنية الأسيرة، اليوم الأربعاء، عزمها الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام في كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي بدءا من الـ25 من آذار/ مارس الجاري، "حتى تحقيق مطالب الأسرى المشروعة"، بحسب ما جاء في بيان صدر عن لجنة الطوارئ الوطنية العليا التابعة للحركة

الحركة الأسيرة تقرر خوض إضراب مفتوح عن الطعام بدءا من 25 آذار

معرض للتضامن مع الحركة الأسيرة في غزة (توضيحية - أ ب أ)

أعلنت الحركة الوطنية الأسيرة، اليوم الأربعاء، عزمها الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام في كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي بدءا من الـ25 من آذار/ مارس الجاري، "حتى تحقيق مطالب الأسرى المشروعة"، بحسب ما جاء في بيان صدر عن لجنة الطوارئ الوطنية العليا التابعة للحركة الأسيرة.

وقالت الحركة، في البيان، إن معركتها في كل الساحات مستمرة "ولن تتوقف إلا بتحرير الأرض والإنسان"، وأضافت أن "على طريق التحرير الكثير من التضحيات والمعاناة والألم، وهذا لن يزيدنا إلا إصرارًا على المضي بها قدمًا".

وأضافت: "في ظل تعنت الاحتلال عبر إدارة السجون وعدم الاستجابة لمطالبنا بوقف إجراءاته بحقنا، فإننا ماضون في معركتنا حتى النهاية لنيل حقوقنا وحريتنا". ودعت "جماهير شعبنا وقواه الحية وفصائله المقاومة والقيادة الفلسطينية إلى مساندتنا في هذه المعركة".

وكان الأسرى في سجون الاحتلال قد قرروا يوم الخميس الماضي، تعليق خطواتهم الاحتجاجية ضد إدارة السجون، بعد تراجع الأخيرة عن إجراءاتها ضدهم؛ إلا أن سلطات الاحتلال أقدمت صباح أمس، الثلاثاء، على فرض عقوبات جديدة بحق جميع الأسرى القابعين في مختلف السجون.

وكانت الحركة الأسيرة قد أكدت في بيان صدر عنها أن "الاستعدادات ستبقى قائمة لخطوة الإضراب المفتوح في 25 آذار/ مارس الجاري من أجل تحقيق بقية المطالب".

ويحتج الأسرى الفلسطينيون على إجراءات اتخذتها إدارة السجون بحقهم، بعد تمكّن ستة أسرى من الفرار من سجن جلبوع في أيلول/ سبتمبر الماضي، قبل اعتقالهم لاحقا.

يأتي ذلك، فيما يواصل نحو 500 معتقل إداري مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ75 على التوالي، في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداري، بحسب نادي الأسير.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال قرابة 4500، بينهم نحو 500 معتقل إداري، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

التعليقات