عملية الخضيرة: تمديد اعتقال المعتقلين من أم الفحم لمدة 10 أيام

مددت محكمة الصلح في حيفا، اعتقال المعتقلين من أم الفحم لمدة 10 أيام في أعقاب عملية إطلاق النار في الخضيرة التي نفذاها الشابين أيمن وإبراهيم إغبارية وأسفرت

عملية الخضيرة: تمديد اعتقال المعتقلين من أم الفحم لمدة 10 أيام

خلال مداهمة أحد المنازل في أم الفحم (تصوير الشرطة)

مددت محكمة الصلح في حيفا، اعتقال المعتقلين من أم الفحم لمدة 10 أيام في أعقاب عملية إطلاق النار في الخضيرة التي نفذها كل من أيمن وإبراهيم إغبارية، وأسفرت عن مقتل شرطيين وإصابة آخرين، الليلة الماضية.

وطلبت النيابة العامة من المحكمة تمديد اعتقال المشتبه بهم، بينهم شقيق أحد المنفذين، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن 4 من المعتقلين نُسبت إليهم شبهات الانتماء لتنظيم "داعش"، فيما نُسبت للأخير شبهة المساعدة في تنفيذ العملية.

وكانت قوات من الشرطة قد داهمت مدينة أم الفحم وحي الإغبارية؛ وادعت أنها "ضبطت مسدسا وسلاحا أوتوماتيكيا، وهواتف خليوية، ومستندات وحواسيب وخواتم وكتب لها علاقة بتنظيم داعش".

وقُتل منفذا العملية وهما أبناء عمومة، برصاص عناصر من وحدة الـ"مستعربين"، تواجدوا بالقرب من موقع العملية في شارع "هربوت صموئيل" بالخضيرة.

وأظهرت المقاطع المصورة التي وثقت العملية أن مسلحا ببندقية أطلق النار تجاه عناصر أمن إسرائيلية لحظة نزولهم من حافلة. وبعد إصابة عناصر الأمن انضم شخص آخر إلى المنفذ بعد أن استولى على بندقية أحد المصابين.

ووفقا للتقارير، فإن عناصر من وحدة "المستعربين" التابعة لقوات "حرس الحدود" بزي مدني، تواجدوا بالقرب من المكان، ردوا بإطلاق النار ما أسفر عن مقتل المنفذين.

التعليقات