"سانا": الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي بسماء منطقة مصياف

وأكّد مصدر عسكري سوري لـ"سانا" أنه "حوالي الساعة 6:45 نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا مستهدفًا بعض النقاط في المنطقة الوسطى، وتصدى دفاعنا الجوي السوري لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، ويتم العمل على تدقيق نتائج العدوان".

من عدوان إسرائيلي سابق على الأراضي السورية (Getty images)

قالت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا"، مساء اليوم السبت، إن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء منطقة مصياف.

ولاحقًا، أكّد مصدر عسكري سوري لـ"سانا" أنه "حوالي الساعة 6:45 نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه شمالي لبنان مستهدفًا بعض النقاط في المنطقة الوسطى، وتصدى دفاعنا الجوي السوري لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، ويتم العمل على تدقيق نتائج العدوان".

ولم توضح الوكالة ما إذا أوقعت الغارة ضحايا.

ومن جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن "صواريخ إسرائيلية استهدفت عدة نقاط في محيط مدينة مصياف ونقطة في قرية السويدي ومعامل الدفاع في منطقة الزاوي بريف حماة الغربي، حيث تتواجد ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني، وحزب الله اللبناني" و"مستودعات ومراكز بحوث لتطوير الصواريخ، والطائرات المسيرة".

وأفاد المرصد بعدم ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وأشار المرصد الذي يملك شبكة واسعة من المندوبين في كل المناطق السورية والذي يوثق النزاع السوري منذ بدايته، إلى أن دوي الانفجارات سمع في محيط مدينة مصياف.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سورية طالت مواقع للجيش السوري وأهدافًا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادرًا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سورية، لكنها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سورية.

التعليقات