تمديد اعتقال رئيس مجلس اللقية حتى الأربعاء

أطلقت محكمة الصلح في بئر السبع، صباح اليوم الإثنين، سراح رئيس مجلس اللقية المحلي، أحمد الأسد، وسمحت بنشر اسمه، وأحالته للحبس المنزلي إثر الاشتباه بتعنيف زوجته.

تمديد اعتقال رئيس مجلس اللقية حتى الأربعاء

منظر عام في اللقية (توضيحية)

قررت المحكمة المركزية في بئر السبع، مساء اليوم الإثنين، تمديد اعتقال رئيس مجلس اللقية المحلي، أحمد الأسد، وذلك حتى يوم الأربعاء المقبل.

يأتي ذلك بعد أن كانت محكمة الصلح في بئر السبع، قد قررت في وقت سابق اليوم، إطلاق سراح رئيس مجلس اللقية، وسمحت بنشر اسمه، وأحالته للحبس المنزلي إثر الاشتباه بتعنيف زوجته، غير أن الشرطة طالبت بتأجيل تسريح المشتبه به وإتاحة الوقت لها من أجل تقديم استئناف ضد قرار تسريحه.

بدوره، نفى مصطفى نصار، المحامي الموكّل بالدفاع عن رئيس مجلس اللقية، التهم الموجّهة لموكّله، وقال في تصريحات صحافيّة، إنه "لدى موكلي عدّة إثباتات التي تناقض الادعاءات (الموجّهة ضدّه)... وهناك إثباتات ضئيلة حتّى معدومة ضدّه، وليس أكثر من ذلك".

وعَدّ أنه "لا أساس" للتهم الموجّهة لموكّله، وأن الشرطة ضخّمت القضية.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء أمس، اعتقال المشتبه به "في تعنيف زوجته والضلوع بمخالفات عنف أخرى داخل الأسرة".

ووجهت الشرطة للمشتبه به "الاعتداء على زوجته"، وهي الآن في ملجأ، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

يذكر أن عدد ضحايا جرائم القتل في البلدات العربية، منذ مطلع العام 2022 الجاري ولغاية اليوم، بلغت 64 قتيلا، بينهم 7 نساء عربيات كانت آخرهم المربية رباب أبو صيام (30 عاما) التي قتلت في ساحة منزلها في اللد. كما أصيب العشرات في جرائم العنف المختلفة في المجتمع العربي.

التعليقات