08/09/2022 - 22:38

تقرير: رئيس الموساد عرض مواد استخباراتية حساسة خلال جولته بواشنطن

نقل موقع "أكسيوس" الأميركي، مساء اليوم الخميس، عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، يائير لبيد، أن رئيس الموساد عرض مواد استخباراتية حساسة خلال جولته في واشنطن.

تقرير: رئيس الموساد عرض مواد استخباراتية حساسة خلال جولته بواشنطن

رئيس الموساد، دافيد برنياع عن يسار الصورة في واشنطن (Gettyimages)

نقل موقع "أكسيوس" الأميركي، مساء اليوم الخميس، عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، يائير لبيد، أن رئيس الموساد عرض مواد استخباراتية حساسة خلال جولته في واشنطن.

وأضاف أن "رئيس الموساد أكد على أن إسرائيل لن تقف بلا حراك بينما تواصل إيران خداع العالم".

وكان قد حذّر رئيس الموساد، دافيد برنياع، في الأسابيع الأخيرة بعد جولته في واشنطن، من أن الاتفاق النووي الوشيك مع إيران "كارثة إستراتيجية"، وبحسب ادعاء برنياع فإنه على المدى الطويل، سيسهل هذا الاتفاق على إيران محاولة الحصول على سلاح نووي. ووفقًا لبرنياع، إن الشيء الوحيد الذي يتغير الآن هو "تكتيكات الاتفاق" الإيراني، الجارية تحت رعاية الدول العظمى، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأميركية.

وكان قد قال الرئيس الأميركيّ، جو بايدن، إن واشنطن "لن تكبِّل يدي إسرائيل"، ولن تمنعها من العمل ضد إيران، وذلك خلال محادثة جرت بينه وبين رئيس الحكومة الإسرائيلية، يائير لبيد، الأسبوع الماضي.

جاء ذلك بحسب ما أفاد السفير الأميركي لدى إسرائيل، توماس نايدس، خلال مؤتمر صحافي عقده، يوم الإثنين.

وقال نايدس إنّ "الرئيس بايدن يتفهم العدوان الإيراني"، وأضاف أن بايدن "أوضح لرئيس الحكومة، لبيد في حديثهما الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة لن تكبِّل يدي إسرائيل، ولن تمنعها من الدفاع عن نفسها"، إزاء طهران.

وأشار نايدس إلى أن الولايات المتحدة تريد حلًّا دبلوماسيًّا للشأن الإيراني، ولكن وفقا للشروط التي وضعها بايدن فقط.

وقال إنه "ما تزال هناك فجوات في المفاوضات مع إيران، ولم يتمّ حلّها" حتى الآن.

التعليقات