22/10/2022 - 22:53

شهيد في قلقيلية وإصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال بالمغير وبيت أمر

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على شاب فلسطيني في قلقيلية، ما أسفر عن استشهاده في المستشفى بعد وصوله بحالة حرجة وهو مصاب في الرأس، مساء السبت.

شهيد في قلقيلية وإصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال بالمغير وبيت أمر

(Gettyimages)

استشهد الشاب رابي عرفة رابي (32 عاما) متأثرا بجروحه الخطيرة إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلقيلية، مساء اليوم السبت.

وذكرت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن "شابا مصابا برصاص في الرأس وصل إلى مستشفى درويش نزال الحكومي بقلقيلية، ووصفت حالته بالحرجة جدا".

الشهيد رابي عرفة رابي

وأضافت أن "مرافقي الشاب المصاب أفادوا بأن قوات الاحتلال أطلقت النار عليه عند الحاجز العسكري المعروف باسم 109، قرب بلدة النبي الياس، جنوب شرق قلقيلية".

وأعلنت وزارة الصحة، في وقت لاحق، عن استشهاد الشاب في المستشفى.

وفي مدينة القدس المحتلة، أصيب فتى فلسطيني (16 عاما) بجروح خطيرة من جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال في ملعب بحي الشيخ جراح، بزعم ضلوعه في عملية طعن وإصابة شخص بجروح وصفت بالخطيرة، اليوم السبت.

وزعمت شرطة الاحتلال، أن الفتى أقدم على طعن عابر سبيل بواسطة سكين، ثم لاذ بالفرار من المكان.

وادعت أن عناصرها طاردوا الفتى حيث عثر عليه وبحوزته غرضا بيده قرب حي الشيخ جراح، وأطلق أحد عناصرها النار عليه بادعاء أنه "شكّل خطرا" على حياته.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق مساء، السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن الناشط الإعلامي، محمد عوض، قوله إن "قوات الاحتلال اعترضت جنازة لمواطن وحاولت منع المشيعين من الوصول إلى المقبرة الواقعة على مدخل البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات".

وأضاف أن "جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيلة للدموع صوب المواطنين والمشيعين بمنطقة عصيدة عقب إغلاق البوابة الحديدية المقامة على المدخل الرئيسي للبلدة، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق".

وفي بلدة المغير شمال شرق رام الله، اندلعت مواجهات مساء، السبت، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعدما تصدى فلسطينيون لعشرات المستوطنين الذين حاولوا اقتحام القرية عبر مدخلها الشرقي.

وذكر شهود عيان، أن "المواطنين تصدوا لمستوطنين حاولوا اقتحام القرية بحماية جيش الاحتلال، ما أسفر عن اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيلة للدموع والصوت صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات".

يذكر أن المستوطنين يهاجمون قرية المغير بشكل متواصل، خصوصًا منطقتي عين سامية ومرج الذهب، بحماية قوات الاحتلال وذلك بهدف الاستيلاء على المزيد من أراضيها.

التعليقات