27/01/2023 - 15:54

"الجهاد الإسلامي" تعلن مسؤوليتها عن إطلاق قذائف صوب إسرائيل

ذكر البطش أن الذراع العسكرية لحركته "سرايا القدس"، "ردت الليلة الماضية على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في جنين بالضفة الغربية المحتلة بالقصف الصاروخي من غزة".

خلال إلقاء الكلمات عقب المسيرة (Getty Images)

أعلنت حركة "الجهاد الإسلامي"، اليوم مسؤوليتها عن إطلاق قذائف صاروخية صوب إسرائيل، ليل الخميس - الجمعة.

جاء ذلك خلال كلمة لعضو المكتب السياسي للحركة، خالد البطش، اليوم الجمعة، عقب انتهاء مسيرة حاشدة نظمتها الحركة في شمالي قطاع غزة، تنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها، أمس الخميس.

واستشهد 9 أشخاص، بينهم مسنة، وأُصيب 20 بجروح وصفت بعضها بالخطيرة، أمس الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم جنين، فيما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق.

خلال المسيرة (Getty Images)

وذكر البطش أن الذراع العسكرية لحركته "سرايا القدس"، "ردت الليلة الماضية على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في جنين بالضفة الغربية المحتلة بالقصف الصاروخي من غزة".

وأضاف أن الرد الصاروخي جاء تجسيدا لمعركة "وحدة الساحات".

كما لفت إلى أنّ "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، استهدفت الطيران الحربي الإسرائيلي بالدفاعات الجوية، "في مشهد متكامل يدلل على وحدة الموقف والسلاح".

في السياق، شارك المئات، اليوم، في مسيرات بقطاع غزة، تنديدا بعدوان الاحتلال في جنين.

وخرج المشاركون في تظاهرات بمدينة غزة ومخيم جباليا شمالي القطاع، ورددوا هتافات تضامنية مع جنين، ومُنددة بجريمة الاحتلال.

وقال القيادي بحركة "الجهاد الإسلامي"، خضر حبيب، في كلمة خلال المسيرة بمدينة غزة، إن "الجماهير خرجت اليوم لتعلن تضامنها ومؤازرتها للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية ومدينة جنين".

وأضاف حبيب: "غزة تعلن أنها مع سائر شعبها، وهي في قلب المعركة". وشدد على أن حركته "لن تسمح بالاستفراد بأبناء الشعب الفلسطيني"، على حد تعبيره.

إحدى القذائف التي أطلقتها "سرايا القدس"

وشنّ طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على قطاع غزة، فجر اليوم، استهدفت مواقع للمقاومة، بعد ساعات قليلة من إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة، باتجاه مدينة عسقلان والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع المحاصر، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، في أعقاب استشهاد 10 فلسطينيين في الضفة الغربية.

وعدّ وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم، أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة "تلقت الليلة الماضية ضربة من نيران الجيش الإسرائيلي خلال سلسلة هجمات". وأضاف أنه "أوعزت لجهاز الأمن بالاستعداد لعملية عسكرية بوسائل هجومية متنوعة وأهداف نوعية، في حال تعين علينا الاستمرار بالعمل، إلى حين إعادة الهدوء لمواطني إسرائيل".

وفي أعقاب غارات الاحتلال سمع دوي صافرات الإنذار بمتسوطنات "غلاف غزة" عدة مرات، فجر اليوم الجمعة. وذكرت مصادر عسكرية أن "القبة الحديدية" تمكنت من إسقاط قذيفة.

وأعلنت "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة حماس أن دفاعاتها الجوية تصدت، فجر اليوم، للطيران الحربي "المعادي" في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض- جو وبالمضادات الأرضية.

(Getty Images)

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن "طائرات حربية أغارت، فجر اليوم، على موقع تحت الأرض لحماس مخصص لإنتاج الصواريخ وسط قطاع غزة، ردا على إطلاق الصواريخ من غزة، الليلة. حماس تتحمل مسؤولية كل ما يحدث من غزة وستدفع ثمن أي انتهاك".

وسمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية اليوم، الجمعة، بالنشر عن أن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA)، وليام بيرنز، زار إسرائيل أمس الخميس. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه يعتزم زيارة مدينة رام الله والالتقاء مع مسؤولين في السلطة الفلسطينية.

التعليقات