ريال مدريد يلاقي الهلال السعوديّ في نهائيّ كأس العالم للأندية بعد الفوز على الأهلي

سجّل أهداف ريال مدريد كل من البرازيلي فينيسيوس جونيور (42)، الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (47)، البرازيلي رودريغو (90+2) وسيرخيو أريباس (90+8)، فيما أحرز التونسي علي معلول هدف الأهلي الوحيد.

ريال مدريد يلاقي الهلال السعوديّ في نهائيّ كأس العالم للأندية بعد الفوز على الأهلي

فينيسيوس ورودريغو خلال المباراة (Getty Images)

سيلاقي نادي ريال مدريد الإسباني فريق الهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية في كرة القدم، التي تستضيفها المغرب، بعد فوزه في نصف النهائي على الأهلي المصري 4-1، مساء الأربعاء.

وسجّل أهداف ريال مدريد كل من البرازيلي فينيسيوس جونيور (42)، الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (47)، البرازيلي رودريغو (90+2) وسيرخيو أريباس (90+8)، فيما أحرز التونسي علي معلول هدف الأهلي الوحيد (65 من ركلة جزاء).

لاعبو الريال يحتفلون بأحد الأهداف (Getty Images)

ويأتي هذا الفوز للريال، صاحب الرقم القياسي لعدد الانتصارات في المسابقة وصاحب 4 ألقاب في أعوام 2014 و2016 و2017 و2018، وهو يمرّ بحالة من الاضطراب غداة سفره إلى مدينة الرباط من أجل التصالح مجددا مع الفوز، وتجاهل الإصابات التي باتت جزءا من الحياة اليومية لنادي العاصمة.

وأبرز ضحايا هذا المسلسل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، صاحب الكرة الذهبية في الموسم الماضي، الذي غاب عن المباراة لإصابة في فخذه الأيمن، على غرار الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، المصاب بدوره في فخذه.

(Getty Images)

وانتظر الريال حتى الدقيقة 42 لكي يفتتح باب التسجيل، إثر خطأ في دفاع الأهلي استغله البرازيلي فينيسيوس جونيورز ووضع الكرة في الشباك، بتسديدة ساقطة من فوق الحارس محمد الشناوي.

واستطاع بطل أوروبا أن يُعزز تقدمه بهدف ثان جاء مع الدقيقة الأولى على بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من لوكا مودريتش إلى رودريغو الذي انفرد وسدد كرة تصدى لها الشناوي، لترتد إلى فيديريكو فالفيردي ويضعها داخل المرمى بطريقة جميلة.

(Getty Images)

ومن ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 65 سجل الأهلي هدفه الوحيد بأقدام علي معلول، قبل أن يحسم البرازيلي رودريغو الأمور بهدف ثالث للريال أحرزه في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع بعد تمريرة من داني سيبايوس.

وعرفت اللحظات الأخير توقيع البديل سيرجيو أريباس على رابع أهداف الريال بكرة قوية صوبها من داخل جزاء الأهلي لتسكن داخل الشباك المصرية عن يسار الشناوي.

(Getty Images)

ويواجه ريال مدريد في المباراة النهائية يوم السبت القادم الهلال السعودي الذي هزم فلامنغو البرازيلي بثلاثة أهداف لهدفين، أمس الثلاثاء ووصل إلى النهائي لأول مرة في تاريخه.

التعليقات