13/02/2023 - 08:45

هدم في جبل المكبر واعتقالات بالضفة والقدس

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال جراء تصدي الفلسطينيين ومنعهم من هدم المنازل، ما أدى إلى 30 إصابة، 5 إصابات بالضرب، و25 إصابة بالرصاص المطاطي، حيث تم التعامل معها ميدانيا بحسب ما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني.

هدم في جبل المكبر واعتقالات بالضفة والقدس

هدم منازل في جبل المكبر صباح اليوم (Getty Images)

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، منزل ومنشآت لعائلة بشير في بلدة جبل المكبر، فيما شنت القوات حملة مداهمات واقتحامات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقال عددا من الفلسطينيين.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال جراء تصدي الفلسطينيين ومنعهم من هدم المنازل، ما أدى إلى 30 إصابة، 5 إصابات بالضرب، و25 إصابة بالرصاص المطاطي، حيث تم التعامل معها ميدانيا بحسب ما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتعود المنشآت والمنزل الذي تم هدمه إلى إبراهيم بشير واثنين من أبنائه، حيث تتذرع سلطات الاحتلال أنها بنيت بدون ترخيص.

كما هدمت جرافات الاحتلال غرفة من "الإسبست"، وجدران استنادية، إضافة لتجريف أرض لعائلة أدهم بشير.

ويترقب أهالي بلدة جبل المكبر هدم منزلين آخرين من أصل خمسة أُبلغ أصحابها بضرورة الإخلاء، لأن قرار هدمها دخل حيّز التنفيذ منذ يوم أمس الأحد.

وأخطرت محكمة الاحتلال، مساء السبت، 5 عائلات فلسطينية بإخلاء منازلهم في بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة، تمهيدا لهدمها.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة، أن محكمة الاحتلال أخطرت خمسة مقدسيين بإخلاء منازلهم تمهيدا لهدمها وهم: إبراهيم بشير، وآدم بشير، وزيد بشير، وعثمان عويسات، وإيهاب الحصيني.

وتشهد بلدة جبل المكبر التي يسكنها أكثر من 21 ألف فلسطيني واعتقل العشرات من أبنائها، مواجهات يومية مع قوات الاحتلال التي تستهدف منازل المواطنين بقنابل الغاز والرصاص.

اعتقالات بالضفة والقدس

يأتي ذلك، فيما صعدت قوات الاحتلال من الاقتحامات والمداهمات بالضفة والقدس، حيث شنت فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة، تخللها اعتقال 12 فلسطينيا بينهم امرأة من مناطق متفرقة من الضفة والقدس.

واعتقلت قوات الاحتلال شهلة النجار والدة الشهيد مجاهد النجار، والشاب أحمد شريتح من بلدة سلواد قضاء رام الله.

ومن مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من المطارد إسلام الطويل، وعبد الكامل جوري، وعمرو الطويل.

وشملت الاعتقالات، عز الدين حمامرة من جنين، وساهر أبو جمال من بيت لحم، وأمير سامي القزقي من الخليل.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال معتز أبو دياب، وأحمد طروة، ومصطفى نبيل القاق.

وفجر اليوم استشهد الشاب أمير بسطامي (22 عاما) وأصيب 88 فلسطينيًا، خلال مواجهات عنيفة، تخللها اشتباكات مسلحة، عقب اقتحام قوات من جيش الاحتلال لمدينة نابلس.

التعليقات