هزة أرضية تضرب لبنان شعر بها السكان بالجليل والضفة

ووفقا لمعهد رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، فإن الهزة الأرضية التي كانت بقوة 4.2 والتي استمرت 10 ثوان، ضربت على عمق 18 كم شرق البحر الأبيض المتوسط، وشعر بها السكان في البلاد وخاصة في الجليل الأعلى.

هزة أرضية تضرب لبنان شعر بها السكان بالجليل والضفة

(توضيحية- مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي)

ضربت هزة أرضية بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر صباح اليوم الأربعاء، البلاد ومنطقة الجليل الأعلى ونابلس، وفقا لقسم الزلازل التابع للمعهد الجيولوجي الإسرائيلي.

وأفاد معهد رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، بأن الهزة الأرضية التي كانت بقوة 4.2 والتي استمرت 10 ثوان، ضربت على عمق 18 كم شرق البحر الأبيض المتوسط، وشعر بها السكان في البلاد وخاصة في الجليل الأعلى.

كما شعر بالهزة الأرضية السكان في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وخاصة في منطقة نابلس، ومحافظات شمال الضفة الغربية.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن الهزة الأرضية الأخيرة مصدرها الساحل اللبناني مقابل مدينة صيدا وبيروت بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر، حيث هرع سكان عدة مناطق في لبنان وخاصة بيروت إلى الشوارع بعد الهزة الأرضية.

وفي منطقة الجليل الأعلى، أفاد الكثير من السكان أنهم شعروا بالهزة الأرضية، والتي كانت قوية، حيث تسببت باهتزاز قوي للمنازل والعمارات، دون أن يبلغ عن أي إصابات أو أضرار.

ومساء الإثنين، ضرب زلزال الذي بلغت قوته 6.4 مدينة أنطاكية جنوب تركيا، ويعد الزلزال الأكثر شدة منذ زلزال السادس من شباط/ فبراير الحالي، الذي خلف أكثر من 47 ألف قتيل ودمر مئات الآلاف من المنازل أو ألحق بها أضرارا.

وشعر بالهزة الأرضية التي وقعت مساء الإثنين، سكان الضفة الغربية وقطاع غزة ووسط وشمال البلاد، دون أن يبلغ عن وقوع أضرار جراء ذلك.

والأسبوع الماضي، ضربت هزة أرضية بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر، جنوب تركيا وشعر بها عدد من الناس في مناطق واسعة من سورية ولبنان وفلسطين التاريخية.

وهذه الهزة الأرضية السابعة التي تضرب الأراضي الفلسطينية خلال الأيام الأخيرة، حيث تشهد منطقة الشرق الأوسط، هزات ارتدادية عقب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسورية.

التعليقات