07/03/2023 - 20:56

الاحتلال يبعد خطيب الأقصى محمد سرندح عن المسجد

سلطات الاحتلال أبعدت سرندح عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع قابل للتجديد، بعد استدعائه للتحقيق مع مخابراتها صباح اليوم.

الاحتلال يبعد خطيب الأقصى محمد سرندح عن المسجد

مصلون في باحات المسجد (Getty Images)

أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، خطيب المسجد الأقصى في القدس المحتلة، محمد سرندح عن المسجد، لمدة أسبوع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن "سلطات الاحتلال أبعدت سرندح عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع قابل للتجديد، بعد استدعائه للتحقيق مع مخابراتها صباح اليوم".

واقتحمت مجموعات من المستوطنين، اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بمناسبة ما يسمى عيد "البوريم-المساخر".

خطيب الأقصى، محمد سرندح

وشددت شرطة الاحتلال من انتشارها في محيط المسجد الأقصى وأزقة البلدة القديمة وأسواقها، وساحة البراق، وحي المغاربة، وذلك تزامنا مع اقتحامات المستوطنين للمسجد، والاحتفالات بـ"المساخر".

وفي سياق ذي صلة، اعتدت قوات الاحتلال على عائلة المقدسي سامر الصفدي، مساء اليوم الثلاثاء، بعد اقتحامها منزلها في البلدة القديمة بالقدس.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الصفدي، بذريعة التأكد من وجود نجلها الطفل أنس داخل المنزل، التزاما بقرار الحبس المنزلي المفروض عليه منذ آب العام الماضي.

وأفادت العائلة بأن قوات الاحتلال اعتدت على والدة الأسير وشقيقتها بالضرب المبرح، كما اعتدت على الطفل أنس وأصابته بجروح برأسه.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أنس الصفدي ووالده سامر في التاسع عشر من آب/ أغسطس عام 2022، من البلدة القديمة في القدس، قبل أن تفرج عنهما، وتفرض الحبس المنزلي على أنس.

التعليقات