20/03/2023 - 14:35

وفاة أحد المصابين الإسرائيليين في "عملية ديزنغوف" متأثرا بجراحه

توفي أسرائيلي متأثرا بجراحة الحرجة التي أصيب بها في عملية إطلاق النار التي نفذت في مدنية تل أبيب في التاسع من آذار/ مارس الجاري، والتي أسفرت كذلك عن استشهاد منفذها، معتز الخواجا، وإصابة إسرائيليين آخرين، أحدهما بجراح خطيرة.

وفاة أحد المصابين الإسرائيليين في

(Getty Images)

توفي اليوم الإثنين، مواطن إسرائيلي (32 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها في عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيد معتز الخواجا، في شارع "ديزنغوف" في مدينة تل أبيب، قبل أقل من أسبوعين.

وكانت العملية التي نفذها الشهيد الخواجا في منطقة قريبة من تقاطع شارع "بن غوريون" مع شارع "ديزنغوف" في تل أبيب، يوم الخميس التاسع من آذار/ مارس الجاري، قد أسفرت عن إصابة ثلاثة إسرائيليين، من بينهم 2 بحالة خطيرة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلي العام ("كان 11")، أن المصاب الأخر بجراح حرجة "استيقظ بعد أيام قليلة وبدأ يتنفس بقواه الذاتية"، أضافت أنه "لا يزال يشعر بألم"، وأضافت أن المصاب الثالث أصيب بجراح "طفيفة".

وكانت حركة "حماس" قد أعلنت أن منفذ عملية تل أبيب الشهيد معتز صلاح الخواجا (23 عامًا) من أعضائها، ووصفته بـ"القسامي البطل".

وذكرت أنه أسير محرر من بلدة نعلين غرب رام الله. وقالت الحركة إن عمليته "جاءت ردًّا على جرائم الاحتلال التي اعتقد أنها تردع شعبنا وتضعف إرادته".

واعتقل الشهيد أول مرة عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً، وأمضى في معتقلات الاحتلال نحو أربع سنوات خلال فترتي اعتقال.

وجاء إطلاق النار في تل أبيب، في يومٍ شهد احتجاجات واسعة النطاق على خطة الحكومة الإسرائيلية لإصلاح النظام القضائي، وفي ظل التصعيد المتواصل للاحتلال في الضفة الغربية والقدس.

التعليقات