إصابتان خطيرتان لعاملين في حيفا ورمات غان

أسفر حادثا عمل، اليوم الأربعاء، عن إصابتين خطيرتين لعاملين، في مدينتي حيفا ورمات غان.

إصابتان خطيرتان لعاملين في حيفا ورمات غان

من مكان الحادث بحيفا، اليوم (تصوير طاقم الإنقاذ)

أصيب عاملان بجروح وصفت بأنها خطيرة خلال عملهما في مدينتي حيفا ورمات غان، اليوم الأربعاء.

وأفاد الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء" بأن مركز الاستعلامات 101 في منطقة الكرمل تلقى، الساعة 12:13، بلاغا عن سقوط عامل (30 عاما) عن ارتفاع نحو أربعة أمتار خلال عمله في شارع "هرتسل" بحيفا. وقدم مسعفون ومضمدون العلاجات الأولية للمصاب في المكان، ومن ثم نقلوه إلى مستشفى "رمبام"، وحالته خطيرة، إذ يعاني إصابة في الرأس.

وأفاد الناطق بلسان "إيحود هتسلاه" بأن طواقم طبية قدمت العلاجات الأولية لعامل بناء (35 عاما) أصيب من جراء سقوط جسم ثقيل عليه في ورشة بناء بمدينة رمات غان، بعد ظهر اليوم.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادثين إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) بالحادثين وفقا للمقتضى.

ويستدل من المعطيات والإحصاءات المتوفرة أن 23 عاملا، لقوا مصارعهم في حوادث العمل بالبلاد، منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم.

ولقي 73 عاملا مصارعهم في حوادث عمل مختلفة بالبلاد، في العام الماضي 2022. وفي العام 2021 بلغ عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 66 ضحية، أكثر من نصفهم من عمال البناء العرب.

ولقي 65 عاملا بينهم 47 من منطقة الضفة الغربية المحتلة مصارعهم في حوادث العمل بورشات البناء في البلاد خلال العام 2020، وفي العام 2019 لقي 47 عاملا مصارعهم، إضافة إلى 39 عاملا في العام 2018.

يذكر أن حوادث العمل ازدادت، في الأعوام الأخيرة، الأمر الذي تسبب بمصرع مئات العمال في ورشات عمل، غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين من كلا جانبي الخط الأخضر، وعمال أجانب، وذلك في ظل إهمال السلطات وحتى النقابات المهنية لهذه الحوادث وأسبابها، سيما انعدام وسائل الأمان والمراقبة الفعلية لتطبيق شروط السلامة العامة للعمال.

التعليقات