تمديد اعتقال قاصرين من حيفا وجسر الزرقاء وأم الفحم بادعاء "الاعتداء على يهود"

قررت المحكمة في حيفا، اليوم الأحد، تمديد اعتقال ستة قاصرين من حيفا وجسر الزرقاء وأم الفحم بادعاء "الاعتداء على يهود".

تمديد اعتقال قاصرين من حيفا وجسر الزرقاء وأم الفحم بادعاء

توضيحية (تصوير الشرطة)

مددت المحكمة في حيفا، اليوم الأحد، اعتقال أربعة فتيان قاصرين من حيفا وجسر الزرقاء، وقاصرين آخرين من أم الفحم اعتقلتهما الشرطة، أمس، وذلك لغاية يوم الثلاثاء المقبل.

وادعت الشرطة أن القاصرين اعتدوا على أشخاص من المجتمع اليهودي.

ويرافع عن المعتقلين المحامي عادل ذباح، والذي طمأن أهالي الفتية المعتقلين، مؤكدا أنه هذه المزاعم جرى تضخيمها ولا أساس لها من الصحة.

وكانت الشرطة قد اعتقلت، يوم الأربعاء الماضي، أربعة فتيان من حيفا وجسر الزرقاء للاشتباه في أنهم نشطوا في محطات لحافلات "مترونيت" بالمدينة، خلال الأسبوعين الماضيين، وكانوا "يسألون الأطفال عما إذا كانوا يهودا، وعندما أجابوا بالإيجاب، سرقوهم وهاجموهم" وفقا لزعم الشرطة.

وقال المحامي عادل ذباح الموكل بالدفاع عن أحد الفتية إن "القاضي رفض طلب النيابة بتمديد اعتقال القاصرين الأربعة لمدة عشرة أيام، وقرر تمديد الاعتقال حتى 48 ساعة، فالدولة تتعامل مع القاصرين معاملة مختلفة عن البالغين، كما طلب القاضي من الشرطة بالمسارعة في تقديم لائحة الاتهام، وكان من المزمع إطلاق سراحهم اليوم، ولكن لورود ملفي قاصرين اثنين اليوم من مدينة أم الفحم، قرر القاضي تمديد الاعتقال لـ48 ساعة، وسيتم إطلاق سراحهم عند ورود لائحة الاتهام".

وختم ذباح بالقول إن "ستة معتقلين قاصرين من حيفا وجسر الزرقاء وأم الفحم رهن التحقيق في هذا الملف، وأؤكد بأنه سيتم الإفراج عنهم دون شك، وأطمئن من هنا ذويهم بأنه لن يتم احتجازهم بعد صدور لائحة الاتهام وسيتم إطلاق سراحهم".

التعليقات