مقتل إبراهيم عبد الهادي من إكسال في جريمة إطلاق نار قرب العفولة

أسفرت جريمة إطلاق نار ارتُكبت بمحطة الوقود في مدخل القرية التعاونية "يفعات" بالقرب من مدينة مدينة العفولة في مرج ابن عامر، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، عن مقتل إبراهيم عبد الهادي من بلدة إكسال.

مقتل إبراهيم عبد الهادي من إكسال في جريمة إطلاق نار قرب العفولة

من مكان الجريمة، اليوم (تصوير نجمة داود الحمراء)

قُتل رجل في جريمة إطلاق نار بمحطة الوقود في مدخل القرية التعاونية "يفعات" بالقرب من مدينة مدينة العفولة في مرج ابن عامر، بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وفي التفاصيل، قُتل إبراهيم محسن عبد الهادي (34 عاما)، اليوم، في جريمة إطلاق نار وقع بالقرب من محطة الوقود عند مفرق "يفعات" على شارع 73. وصلت الشرطة إلى مكان الحادث، وتبيّن أنها عملية اغتيال، على ما يبدو، لأسباب جنائية.

ضحية الجريمة إبراهيم عبد الهادي

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة. ولم يُبلّغ عن اعتقال مشتبهين وأية تفاصيل أخرى.

وفي سياق متصل، يشهد المجتمع العربي في البلاد تصاعدا خطيرا ومستمرا في أعمال العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها لاجتثاث جرائم القتل والعنف.

وارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع عام 2023 ولغاية اليوم، إلى 47 قتيلا. وخلال العام 2022، بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، 109 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في حصيلة قياسية غير مسبوقة.

وتحوّلت جرائم إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة في ظل ارتفاع معدلات الجريمة بشكل كبير ومتصاعد.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.

اقرأ/ي أيضًا | مقتل امرأة في النقب

التعليقات