01/05/2023 - 06:51

أريحا: شهيد و8 إصابات برصاص الاحتلال بمخيم عقبة جبر

اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر وحاصرت منزلا، فيما بلغ عن اندلاع اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات عسكرية إلى المخيم ومدينة أريحا المحاصرة من قبل الاحتلال لليوم العاشر على التوالي.

أريحا: شهيد و8 إصابات برصاص الاحتلال بمخيم عقبة جبر

الشهيد جبريل اللدعة

استشهد فتى وأصيب 8 شبان بجروح متفاوتة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، خلال اقتحام قوة عسكرية إسرائيلية مخيم عقبة جبر قرب أريحا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الفتى جبريل كمال اللدعة (17 عاما)، وتسجيل أكثر من 8 إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم عقبة جبر.

وقال مدير مستشفى أريحا: "تم تحويل 3 إصابات حرجة إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله".

وأكد شهود عيان أن اللدعة استشهد بعملية اغتيال نفذتها قوات الاحتلال، حيث أطلقت القوات الرصاص عليه من مسافة صفر وبشكل مباشر في رأسه وتركته ينزف، ومنعت الشبان ومركبات الاسعاف من الوصول إليه.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر، وسط اندلاع مواجهات عنيفة، فيما بلغ عن اشتباكات أسفرت عن إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وأصيب عدد من الشبان بجروح متفاوتة، وذلك جراء اشتباكات بين مجموعة من المسلحين وقوات الاحتلال التي اقتحمت عقبة جبر.

وحاصرت قوات الاحتلال منزلا في المخيم، فيما بلغ عن اندلاع اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات عسكرية إلى المخيم ومدينة أريحا المحاصرة من قبل الاحتلال لليوم العاشر على التوالي.

وأفادت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الاشتباكات أسفرت عن إصابات متفاوتة بصفوف الفلسطينيين، بينها إصابة خطيرة لفتى بطلق ناري في الرأس، حيث أعلن عن استشهاده لاحقا، حيث منعت قوات الاحتلال الوصول إلى الفتى المصاب بغية إسعافه.

ومنعت قوات الاحتلال السكان ومركبات الإسعاف من الوصول للمصابين، حيث استهدفت بالرصاص وقنابل الغاز سيارات الإسعاف التي حاولت الوصول للإصابات في مخيم عقبة جبر.

وانسحبت قوات الاحتلال من مخيم عقبة جبر، وذلك عقب اعتقالها الشابين أحمد وهدان وأحمد جهاد.

وباستشهاد الفتى اللدعة، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام الحالي في الضفة الغربية ومدينة القدس إلى 106 شهداء.

ونفذ فلسطينيون 14 عملا مقاوما في القدس والضفة الغربية، خلال 24 ساعة الأخيرة.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، عملية إطلاق استهدفت جنود الاحتلال المتمركزين عند حاجز سالم العسكري قرب مدينة جنين، إضافة إلى 10 نقاط مواجهة، وتصدي للمستوطنين في 3 مناطق.

التعليقات