09/05/2023 - 10:49

إصابات باشتباكات مع الاحتلال بالبلدة القديمة في نابلس

تسللت قوات الاحتلال للبلدة القديمة، حيث تم تفعيل صفارات الإنذار، فيما حاصرت القوات منزلا في حي الياسمينة وسط اشتباكات مسلحة.

إصابات باشتباكات مع الاحتلال بالبلدة القديمة في نابلس

مواجهات مع الاحتلال في نابلس (Getty Images)

اقتحمت قوات عسكرية خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، البلدية القديمة في نابلس، وسمع دوي انفجارات في المكان، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المسلحين وعناصر من القوة الخاصة.

وتسللت قوات الاحتلال للبلدة القديمة، حيث تم تفعيل صفارات الإنذار، فيما حاصرت القوات منزلا في حي الياسمينة وسط اشتباكات مسلحة.

وأعلنت مجموعات عرين الأسود في بيان: "مقاتلونا اكتشفوا قوة من الوحدات الخاصة الإسرائيلية في محيط البلدة القديمة بنابلس، حيث تمكنوا من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار بالقوة مما أوقع فيها بالغ الإصابات، وإعطاب ثلاث آليات للقوة، وتشكيل حزام ناري برفقة الفصائل المسلحة من ثلاث جهات لإجباره على الانسحاب من طريق واحد".

إلى ذلك، أفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن 12 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي بينهم طفل (14 عاما) بمنطقة الصدر، وآخر بالرصاص المغلف بالمطاط، وجرى نقلهم إلى مستشفيات المدينة، فيما أصيب 75 آخرون بالاختناق، خلال الاقتحام.

وبعد اكتشاف القوات الخاصة الإسرائيلية التي اقتحمت حارة القريون في البلدة القديمة، دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى نابلس وحاصرها من عدة محاور.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال تعمل في أكثر من مكان بالبلدة القديمة ومحيطها، حيث اندلعت مواجهات في بعض المناطق وخاصة بالطرقات المؤدية إلى البلدة القديمة.

وأكدوا أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من المنزل المحاصر في حارة القريون بالبلدة القديمة في نابلس وبدأت الانسحاب منها.

وقالت "سرايا القدس- كتيبة نابلس" في بيان مقتضب: "تم توجيه ضربات مكثفة ومتتالية صوب قوات وآليات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة القديمة بصليات من الرصاص".

ويأتي ذلك، فيما أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، بأن العملية العسكرية في نابلس تستهدف فلسطينيين نفذا هجومًا مؤخرا.

وأوضحت أن القوة العسكرية استهدفت المنزل المحاصر بمدينة نابلس بعدد من الصواريخ.

وقالت "إذاعة الجيش" إن قوات الجيش اعتقلت فلسطينيين اثنين من البلدة القديمة بنابلس، بدعوى أنهما مطلوبين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب إن " قوات الأمن تعمل في هذه الساعة في البلدة القديمة في نابلس، وتنفذ نشاطا عسكريا".

التعليقات