23/05/2023 - 06:00

اعتقالات بالضفة وإصابات باشتباكات مع الاحتلال في نابلس وجنين

احتشدت قوات الاحتلال عند حاجزي بيت فوريك وحوارة، ودفعت بتعزيزات عسكرية إلى مدينة نابلس، حيث اقتحمت القوات حي المساكن الشعبية في المدينة.

اعتقالات بالضفة وإصابات باشتباكات مع الاحتلال في نابلس وجنين

اقتحامات واسعة لمناطق مختلفة بالضفة (Getty Images)

أصيب 3 شبان على الأقل بجروح متفاوتة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب العشرات بالغاز المدمع، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق في الضفة الغربية تخللتها مواجهات واشتباكات مسلحة في منطقتي نابلس وجنين فجر اليوم الثلاثاء.

واحتشدت قوات الاحتلال عند حاجزي بيت فوريك وحوارة في نابلس، ودفعت بتعزيزات عسكرية إلى مدينة نابلس، حيث اقتحمت القوات حي المساكن الشعبية في المدينة.

اشتباكات في نابلس وقباطية

واعتلت قناصة الاحتلال أسطح المنازل في حي المساكن الشعبية شرق نابلس، فيما اندلعت اشتباكات بين مسلحين وقوات الاحتلال التي نفذت اعتقالات بمناطق متفرقة في نابلس، وإحداها طالت المطارد والقيادي في مجموعة "عرين الأسود" محمد طبنجة.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية، حيث اندلعت مواجهات مع الشبان الذين تصدوا لقوات الاحتلال التي قامت بإطلاق قنابل الغاز صوبهم، ما تسبب بإصابة العشرات في حالات اختناق عولجوا ميدانيا.

واندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في بلدة قباطية، أوقعت 3 إصابات إحداها خطيرة، وأصيب الشبان بعد استهدافهم من قبل قوات الاحتلال عندما كانوا داخل مركبة، فيما أصيب شاب رابع بكسور بعد دهسه من قبل آليات قوات الاحتلال.

اعتقالات في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان من مناطق متفرقة من الضفة، حيث اعتقلت القوات، المطارد محمد طبنجة والذي تلاحقه منذ سنوات، وذلك خلال تواجده في منزل شقيقته بمنطقة المساكن الشعبية في نابلس.

وداهمت قوات الاحتلال، منزل الأسير نعيم إدريس الذي اعتقل منذ أيام على حاجز حوارة، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وداهمت قوات الاحتلال 15 منزلا في بلدة سالم، وأخضعت سكانها لتحقيق ميداني، وفتشت تلك المنازل وعاثت فيها خرابا.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أيسر كنعان، واعتدت على عائلته عقب اقتحام منزلهم في بلدة بيرزيت.

واعتقلت قوات الاحتلال جبر جمال جبر الديرية، عقب اقتحام منزله في بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد يوسف المزين، بعد اقتحام منزله في مخيم العروب قضاء الخليل.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يفجر منزل الشهيد معتز الخواجا في نعلين

التعليقات