13/06/2023 - 17:17

مخيم بلاطة: استشهاد شاب برصاص الاحتلال وإصابة 9 فلسطينيين

استشهد شاب فلسطيني (19 عاما) وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي إثر مواجهات أعقبت اقتحامها مخيم بلاطة جنوب نابلس.

مخيم بلاطة: استشهاد شاب برصاص الاحتلال وإصابة 9 فلسطينيين

(Getty images)

استشهد الشاب فارس عبد المنعم محمد حشاش (19 عاما)، اليوم الثلاثاء، برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة جنوب نابلس، بعدما وصل مستشفى رفيديا الحكومي مصابا بالرصاص في الصدر والبطن والأطراف السفلية.

وقالت مؤسسة الهلال الأحمر إن "حصيلة مواجهات مخيم بلاطة أسفرت عن شهيد وإصابة 9 مواطنين بالرصاص".

وانسحبت قوات الاحتلال الخاصة بعد اقتحام للمخيم استمر نحو 3 ساعات، في محاولة لاعتقال أو اغتيال قائد كتيبة مخيم بلاطة، والذي تمكن من الانسحاب من المكان الذي حاصره الاحتلال.

وأُصيب أشخاص برصاص الاحتلال إثر محاولة الشبان الفلسطينيين التصدي لقوات الاحتلال، وفق ما أعلنت مؤسسة الهلال الأحمر، في حين منع الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول إلى المصابين في المخيم.

وأضاف الهلال الأحمر في بيان أن "طفلا أُصيب بالقدم داخل منزل وحاولنا الوصول إليه لكن منعنا من الوصول وقد جرى التواصل مع أهل المصاب ووضعه مستقر".

واحتجزت قوات الاحتلال عدة عوائل داخل منازلها واعتلت أسطح البيوت ونشرت قناصتها في المنطقة لاستهداف المتواجدين في منطقة الاقتحام.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن اشتباكات مسلحة وقعت في المخيم فيما سمع دوي عدة انفجارات إثر إلقاء عبوات ناسفة تجاه قوات جيش الاحتلال، وأضافت المصادر أنه تم إطلاق صواريخ مضادة تجاه المنزل المحاصر.

وكان الاحتلال قد دفع بقوات عسكرية خاصة وتعزيزات نحو المخيم بعد اندلاع الاشتباكات.

التعليقات