مصر: 15 قتيلا في حادث تصادم على الطريق الصحراويّ قرب مدينة الصف

أسفر حادث طرق في مصر، عن مصرع 15 شخصا، وأفادت وسائل إعلام مصرية، بأن "التحريات الأولية لحادث صحراوي الصف، كشفت أن السرعة الزائدة من سائق الميكروباص (حافلة صغيرة)، وراء الحادث".

مصر: 15 قتيلا في حادث تصادم على الطريق الصحراويّ قرب مدينة الصف

"الميكروباص" بعيد الحادث (الشبكة)

لقي 15 شخصا في مصر، مصارعهم، وأُصيب آخران، في حادث تصادم، وقع على الطريق الصحراويّ قرب مدينة الصفّ.

وأفادت وسائل إعلام مصرية، بأن "التحريات الأولية لحادث صحراوي الصف، كشفت أن السرعة الزائدة من سائق الميكروباص (حافلة صغيرة)، وراء الحادث".

وذكرت أن الحافلة، قد اصطدمت "من الخلف بتريلا (شاحنة) كانت متوقفة على جانب الطريق"، ما أدى إلى وقوع الحادث.

من مكان وقوع الحادث (الشبكة)

وأشارت كذلك إلى أنه يتم التحقيق مع سائق الشاحنة، لمعرفة تفاصيل أكثر بشأن الحادث.

وذكرت السلطات المصرية المعنية، أن "غرفة عمليات النجدة (في المنطقة المذكورة)، تلقت بلاغا من الخدمات المعينة فى الطريق الصحراوى في الصف، بوجود اصطدام ومصابين، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن (إلى المكان) وتبين تصادم سيارتين".

وأوضحت أن الحادث "أسفر عن وفاة 15 شخصا، وإصابة 2 آخرين، وتم نقلهم للمستشفى، ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان، وتفريغ كاميرات المراقبة، للوقوف على ملابسات الواقعة"، مشيرة إلى أنه "تم رفع حطام الحادث" من المكان.

والشهر الماضي، لقى 25 مصريا مصارعهم، بينهم طفلان، وأصيب 23 آخرون، إثر تصادم مروع بين حافلة ركاب، وشاحنة نقل بمقطورة، بالقرب من قرية المنيرة بطريق الخارجة- أسيوط، بمحافظة الوادي الجديد.

وتعرَف مصر بوقوع حوادث الطرق باستمرار، وبخاصة في قطاع السكك الحديدية، نتيجة تهالك القطارات وشبكة السكك الحديدية، فيما تقول السلطات إنها بدأت منذ سنوات قليلة تنفيذ خطة شاملة لتطوير القطارات والمحطات، تشمل محاسبة أي مقصرين.

التعليقات