تمديد الاعتقال الإداري للأسير ظافر جبارين من أم الفحم

المحامي محمود خلدون جبارين لـ"عرب 48" إن "هذه هي المرة الثانية التي تقرر بها المحكمة المركزية في مدينة حيفا تمديد اعتقال الأسير ظافر جبارين بدوافع أمنية كما جاء في المحكمة".

تمديد الاعتقال الإداري للأسير ظافر جبارين من أم الفحم

الأسير ظافر جبارين

مددت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، اليوم الأربعاء، الاعتقال الإداري للمرة الثانية للأسير ظافر جبارين (45 عامًا) من مدينة أم الفحم، وذلك حتى 12 آب/ أغسطس المقبل، وذلك بادعاء وجود "ملف أمني سري".

وعُقدت جلسة المحكمة بأبواب مغلقة، إذ سمح فقط للمحامي محمود خلدون جبارين الموّكل بالدفاع عن الأسير ظافر جبارين الدخول إلى قاعة المحكمة.

وقال المحامي محمود خلدون جبارين لـ"عرب 48" إن "هذه هي المرة الثانية التي تقرر بها المحكمة المركزية في مدينة حيفا تمديد اعتقال الأسير ظافر جبارين بدوافع أمنية كما جاء في المحكمة، وستعقد جلسة أخرى للنظر في تمديد اعتقاله عشية عيد الأضحى المبارك".

وأضاف جبارين أنه "وفقًا لصلاحيات قانون الطوارئ يُلزم القانون إعادة النظر في ملف الاعتقال الإداري خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر من موعد بدء الاعتقال، لكن المحكمة اليوم صادقت مرة أخرى على الاعتقال، وذلك لدواع أمنية كما جاء في المحكمة".

واعتُقل الأسير جبارين من منزل العائلة في حي وادي النسور بمدينة أم الفحم، يوم 13 نيسان/ أبريل الماضي، وذلك بأمر من وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت. كما سبق واعتُقل عدة مرات سابقا، وقضى 17 عاما في السجون الإسرائيلية وذلك بتهم أمنية قبل أن يعانق الحرية في العام 2019، وفي العام 2021 قضى 4 شهور رهن الاعتقال الإداري بقرار من وزير الأمن السابق، بيني غانتس.

التعليقات