22/06/2023 - 22:04

انفجار ضخم في منطقة تل أبيب

أفادت تقارير صحافية، مساء الخميس، بسماع جوي انفجار ضخم في منطقة تل أبيب؛ وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش والشرطة يفحصان أسباب دوي الانفجار.

انفجار ضخم في منطقة تل أبيب

صورة متداولة من موقع الانفجار في هرتسليا

هز انفجار ضخم منطقة تل أبيب الكبرى، مساء الخميس. وعُلم أن الانفجار وقع في منطقة مفتوحة في هرتسليا، لأسباب لم تتضح بعد.

وتسبب الانفجار بإحداث حفرة في الآرض يصل قطرها إلى 7 أمتار، في حين ذكرت هيئة البث العام الإسرائيلية ("كان 11") أن سكان في المنطقة أبلغوا عن "حرقان في العيون".

ولم يعرف الموقع المحدد للانفجار، فيما قالت تقارير صحافية إنه وقع في حي "نوف يام" بمدينة هرتسليا المجاورة لتل أبيب. وهرعت قوات الأمن وطواقم الإنقاذ إلى مصدر الانفجار.

وبحسب التقارير، فإن فحصا أوليا يشير إلى أن الانفجار قد يكون ناجما عن انفجار مواد كيميائية أو مخلفات أسلحة مدفونة تحت الأرض، ربما تكون من مخلفات مصنع الأنظمة العسكرية الإسرائيية في "رمات هشارون" المجاورة.

وأشار رئيس بلدية هرتسليا، في حديث للإذاعة العامة الإسرائيلية، إلى أن الانفجار قد يكون عن مخلفات الصناعات العسكرية الإسرائيلية، وقال "حذر الجميع من كارثة معركة"، وأضاف "هذا تلة مليئة بالمواد المتفجرة".

صورة تظهر حفرة في الأرض نتجت عن الانفجار، بحسب ناشطين في الشبكة

وقال إن قرارا قضائيا صدر قبل ست سنوات يقضى بضرورة تنظيف وتطهير المنطقة، وشدد على أن المماطلة في ذلك "سيكلفنا أرواحًا".

وأكد الجيش الإسرائيلي أن الانفجار لم ينجم عن أنشطة عسكرية.

ونقلت "كان 11" عن مصدر في طواقم الإنقاذ والإطفاء قوله: "ليس من الواضح سبب الانفجار الذي وقع في منطقة مفتوحة. لا علاقة له بالصناعات العسكرية الإسرائيلية".

وأضاف "في ما يتعلق بمكافحة الحرائق، هناك نيران صغيرة في الأعشاب بالمنطقة. الخبراء وصلوا إلى المكان للتحقق من سبب الانفجار".

التعليقات