الموساد يعتقل في إيران رئيس الخلية التي خططت لهجوم ضد إسرائيليين بقبرص

زعم الموساد، أن عباساليلو تلقى توجيهات مفصلة وأسلحة من كبار مسؤولي الحرس الثوري الإيراني، واعترف في التحقيق بارتباطه في محاولة الهجوم وسرد كيف حاول تنفيذ العملية الهجومية.

الموساد يعتقل في إيران رئيس الخلية التي خططت لهجوم ضد إسرائيليين بقبرص

صورة من طهران (Gettyimages)

زعمت تقارير إسرائيلية، نُشرت مساء اليوم الخميس، أن جهاز الموساد الإسرائيلي، اعتقل رئيس الخلية التي خططت لتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين بقبرص، بعد أن حقق معه الموساد على الأراضي الإيرانية واعتقاله لاحقا.

ووفقا للتقارير الإسرائيلية، يصف المُعتقل يوسف شهبازي عباساليلو، في التحقيق معه، كيف تتبّع وتعقّب هو وعناصر الخلية، رجل أعمال إسرائيلي، حين كانوا مسلحين وصوّرا منزله.

وأدى تعاون الموساد والمخابرات القبرصية إلى إحباط الهجوم في اللحظة الأخيرة.

ووفقا لمزاعم الموساد، أن عباساليلو تلقى توجيهات مفصلة وأسلحة من كبار مسؤولي الحرس الثوري الإيراني، واعترف في التحقيق بارتباطه في محاولة الهجوم وسرد كيف حاول تنفيذها.

وأوضحت التقارير الإسرائيلية أنه بفضل المعلومات التي قدمها المُعتقل في التحقيق، تم تفكيك الخليلة التي عملت على تنفيذ الهجوم في قبرص، بالتعاون بين الموساد والاستخبارات القبرصية.

وكانت قد زعمت تقارير لوسائل إعلام إسرائيلية، الأحد الماضي، بأن السلطات القبرصية قامت بإحباط هجوم للحرس الثوري الإيراني ضد إسرائيليين في قبرص، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن السطات القبرصية قامت بإحباط الهجوم الذي كان يخطط لشنه الحرس الثوري الإيراني على إسرائيليين في قبرص، على حد مزاعم السلطات القبرصية.

ووفقا للادعاءات التي أوردتها التقارير في وسائل الإعلام القبرصية، وصلت المعلومات المتعلقة بالهجوم المخطط له إلى أجهزة المخابرات القبرصية، من قبل أجهزة استخبارات أجنبية، وبضمنها أجهزة استخبارات في إسرائيل والولايات المتحدة.

التعليقات