مصرع سليمان جبرين من يطا الخليل خلال عمله في ورشة بناء جنوبي البلاد

أسفر حادث عمل في ورشة بناء، ظهر اليوم الخميس، في شارع "يهدوت إيطاليا" بمدينة نتيفوت، جنوبي البلاد، عن مصرع عامل خمسيني.

مصرع سليمان جبرين من يطا الخليل خلال عمله في ورشة بناء جنوبي البلاد

من مكان الحادث، اليوم (تصوير نجمة داود الحمراء)

لقي العامل سليمان جبرين (50 عاما) مصرعه إثر إصابته بجروح وصفت بأنها بالغة الخطورة، ظهر اليوم الخميس، في أعقاب سقوطه عن ارتفاع خلال عمله في ورشة بناء في شارع "يهدوت إيطاليا" بمدينة نتيفوت، جنوبي البلاد.

وعُلم أن ضحية الحادث سليمان جبرين من مدينة يطا، تبعد عن مدينة الخليل 12 كم جنوبا في الضفة الغربية.

وقدمت طواقم طبية العلاجات الأولية للمصاب في المكان، وأجرت له عمليات إنعاش من أجل إنقاذ حياته، واضطرت لإقرار وفاته، في وقت لاحق.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث، إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) وفقا للمقتضى.

ضحية الحادث سليمان جبرين

ويستدل من المعطيات والإحصاءات المتوفرة أن نحو 43 عاملا لقوا مصارعهم في حوادث العمل بالبلاد منذ مطلع العام الجاري 2023 ولغاية اليوم، في حين أصيب 426 عاملا غالبيتهم أصيبوا في حوادث بورش البناء.

ولقي 73 عاملا مصارعهم في حوادث عمل مختلفة بالبلاد، في العام الماضي 2022. وفي العام 2021 بلغ عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 66 ضحية، أكثر من نصفهم من عمال البناء العرب.

يذكر أن حوادث العمل ازدادت، في الأعوام الأخيرة، الأمر الذي تسبب بمصرع مئات العمال في ورشات عمل، غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين من كلا جانبي الخط الأخضر، وعمال أجانب، وذلك في ظل إهمال السلطات وحتى النقابات المهنية لهذه الحوادث وأسبابها، سيما انعدام وسائل الأمان والمراقبة الفعلية لتطبيق شروط السلامة العامة للعمال.

التعليقات