15/07/2023 - 21:11

نقل نتنياهو إلى المستشفى وإبقائه تحت المراقبة الطبية الليلة

نقل نتنياهو بواسطة موكبه إلى قسم الطوارئ في مستشفى "شيبا"، فيما تقرر إبقائه تحت المراقبة الطبية الليلة وتأجيل جلسة الحكومة الأسبوعية إلى يوم الإثنين.

نقل نتنياهو إلى المستشفى وإبقائه تحت المراقبة الطبية الليلة

نتنياهو (Gettyimages)

أحيل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى قسم الطوارئ في مستشفى "شيبا - تل هشومير" في رمات غان، اليوم السبت.

وتقرر إبقاء نتنياهو تحت المراقبة الطبية الليلة في قسم أمراض القلب بالمستشفى، فيما أعلن عن تأجيل جلسة الحكومة الأسبوعية المقررة الأحد إلى يوم الإثنين.

وقال نتنياهو في مقطع مصور من المستشفى "بالأمس تواجدت برفقة زوجتي في طبرية تحت أشعة الشمس بدون قبعة ومياه. أنا بحالة جيدة وأتوجه بالشكر للمواطنين على قلقهم وأدعوهم إلى عدم التعرض لأشعة الشمس وشرب المياه قدر الإمكان في ظل الأجواء الحارة".

وذكر مكتب نتنياهو أنه "تواجد بالأمس خلال ساعات الحر في طبرية، وقد اشتكى اليوم من دوار طفيف وقد وصل إلى مستشفى ’شيبا’ بناء على توصية طبيبه الشخصي".

وأضاف أن "الفحوصات الأولية كانت طبيعية، فيما تشير التقديرات الأولية إلى تعرضه للجفاف، وهو يواصل الخضوع لفحوصات روتينية بناء على توصية الأطباء".

وبحسب مصدر مقرب من نتنياهو، فإنه فقد وعيه في منزله فيما عانى آلاما في الصدر؛ حسبما أورد موقع "واللا" الإلكتروني.

وأكد مكتب نتنياهو وصوله إلى مستشفى "شيبا"، مشيرا إلى أن "حالته الصحية جيدة وهو يخضع لمراجعات وفحوصات طبية"؛ من دون تفاصيل إضافية.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن نتنياهو نُقل من منزله في قيسارية بموكب إلى المستشفى، وقد كان بوعيه.

وبحسب مقربين من نتنياهو، فإنه طلب الخضوع لفحوصات ونقله إلى المستشفى، وعند وصوله نزل من السيارة ودخل قسم الطوارئ بشكل ذاتي.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن الطبيب الشخصي لنتنياهو، بروفيسور تسيفي بركوفيتش، قوله إن "حالته جيدة ومستقرة".

التعليقات