21/07/2023 - 17:41

شهيد برصاص الاحتلال الحي في أم صفا

أسفرت مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عن استشهاد شاب وإصابات بالرصاص الحي والمطاطي وصفت منها بالخطيرة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق في الضفة الغربية المحتلة.

شهيد برصاص الاحتلال الحي في أم صفا

(Gettyimages)

استشهد الشاب محمد فؤاد البايض (17 عاما) برصاص الاحتلال الحي فيما أصيب آخر بجروح خطيرة في أم صفا شمال رام الله، كما أصيب آخرون بجروح وحالات اختناق إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة.

في بلدة أم صفا شمال رام الله، أصيب فلسطينيان بجروح خطيرة برصاص الاحتلال الحي، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن إصابتين خطيرتين برصاص الاحتلال الحي في الرأس والبطن وصلتا إلى المستشفى الاستشاري من قرية أم صفا، قبل أن تعلن لاحقا استشهاد أحدهما متأثرا بإصابته.

وأفيد بأن عددا من المواطنين أصيبوا أيضا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام الاحتلال القرية.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أسفر عن وقوع إصابات.

‏وتشهد أم صفا منذ أسابيع هجوما متواصلا من قبل المستوطنين، الذين أحرقوا منازل المواطنين ومركباتهم، وأطلقوا الرصاص الحي صوب منازلهم ومنشآتهم.

وأدت المواجهات قبل نحو أسبوعين إلى استشهاد الشاب عبد الجواد حمدان صالح (24 عاما) من قرية عارورة المجاورة، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الحي، في قرية أم صفا.

وفي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وجاء في التفاصيل، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام بكثافة صوب المشاركين في المسيرة، ما أسفر عن إصابة 3 منهم بالرصاص والعشرات بالاختناق جرى علاجهم ميدانيا.

التعليقات