قتل مسن في المقيبلة

تم العثور على جثة المسن، عبد الله علي سعدي، مكبلا بسريره، وتشير تقديرات الشرطة إلى احتمال تعرضه لسطو تطور إلى جريمة قتل.

قتل مسن في المقيبلة

المقيبلة، صباح اليوم (عرب 48)

عُثر صباح اليوم، الأحد، على المسن عبد الله علي سعدي (76 عاما) ميتا في منزله في قرية المقيبلة في مرج ابن عامر. وأعلنت الشرطة أنها فتحت تحقيقا بشبهة ارتكاب جريمة قتل.

المرحوم عبد الله سعدي

وتم العثور على جثة المسن مكبلا بسريره، وأشارت تقديرات الشرطة إلى احتمال تعرضه لسطو تطور إلى جريمة قتل.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، طرق مجهولون باب المنزل وما أن فتح المسن، والذي كان يستعد لصلاة الفجر، الباب حتى انقضوا عليه وكبلوه وهددوه ثم سرقوا مبلغا من المال، وخلال ذلك توفي المسن، ولم تظهر علامات طعن أو إطلاق نار على جثة المسن.

وأفاد الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء" بأن "مركز الاستعلامات 101 في منطقة جلبوع تلقى، الساعة 05:41، بلاغا حول رجل تم العثور عليه فاقدا للوعي في شقة بالمقيبلة، وأجرى الطاقم الطبي عمليات إنعاش للرجل (76 عاما)، إلا أن كافة المحاولات باءت بالفشل وتم إقرار وفاته".

ووفقا للشرطة فإنه "تلقى مركز الشرطة بلاغا عاجلا حول رجل، في السبعينيات من العمر من قرية المقيبلة، تم العثور عليه ميتا. وصل أفراد الشرطة إلى مكان الحادث وجمعوا النتائج والأدلة. من التحقيق الأولي، يبدو أن المشتبهين وصلوا إلى شقة الضحية في محاولة لسرقة المال، وربطوه وتمكنوا، على ما يبدو، من سرقة ممتلكات منه والفرار من مكان الحادث. وفي مرحلة ما توفي المسن. التحقيق مستمر ويبذل أفراد الشرطة جهودا لتحديد مكان المشتبه بهم".

وفي السياق، ارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الحالي وحتى الآن، إلى 131 قتيلا، وهي حصيلة جرائم غير مسبوقة مقارنة مع سنوات سابقة.

يُذكر أن 24 شخصا بينهم شابة قتلوا في جرائم إطلاق نار ارتكبت في المجتمع العربي في شهر تموّز/ يوليو الماضي، بعدما كانت قد ارتكبت 25 جريمة قتل خلال شهر حزيران/ يونيو 2023.

التعليقات