دير الأسد: مصرع شاب ورجل إنقاذ خلال محاولة تخليص عالق في بئر

لقي شاب سقط في بئر في بلدة دير الأسد، ورجل إنقاذ حاول تخليصه، مصرعيهما، فيما أًُصيب عنصر إنقاذ آخر، ووُصفت حالته بالحرجة، خلال محاولة إنقاذ الشاب.

دير الأسد: مصرع شاب ورجل إنقاذ خلال محاولة تخليص عالق في بئر

أثناء أعمال تخليص الفتى ورجلي الإنقاذ (تصوير: نجمة داود الحمراء)

سقط شاب في العشرين من عمره، وهو من الضفة الغربية، بالإضافة إلى عنصرَي إنقاذ داخل بئر بعمق 8 أمتار ببلدة دير الأسد في منطقة الشاغور، اليوم الأحد، ما أسفر عن مصرع الشاب، بالإضافة إلى مصرع أحد عنصري الإنقاذ، فيما أُصيب عنصر الإنقاذ الآخر بجراح حرجة.

وعُلم أن رجل الإنقاذ الذي لقي مصرعه، هو عدنان أسعد من بيت جن، ويبلغ من العمر 40 عاما، وهو أب لثلاثة أطفال، أصغرهم، رضيعة عمرها شهران.

كما عُلم أن ضحيّة الحادث، والذي سقط في بادئ الأمر في البئر، هو الشاب صامد وليد حسن العرامين، وهو من بلدة سعير التي تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة الخليل.

الشاب العرامين

وأصدر المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في مدينة نهريا، بيانا ذكر فيه أن 3 مصابين (الشاب وعنصرَي الإنقاذ) قد نُقلوا إليه، حيث أقرّت الطواقم الطبيّة، وفاة الشاب (20 عاما) الذي كان عالقا، وأحد عنصري الإنقاذ.

وأشار في البيان ذاته إلى أن المصاب الثالث، وهو عنصر الإنقاذ الثاني، يبلغ من العمر 33 عاما، وهو من معلوت -ترشيحا، مؤكدا أن حالته حرجة، ويتواجد حاليا في غرفة العناية المكثّفة، موصولا بجهاز تنفّس اصطناعيّ، وأن "حياته في خطر كبير".

وأوعز القائد العامّ لفرق الإنقاذ، بتشكيل فريق تحقيق في ملابسات الحادث.

عدنان أسعد، رجل الإنقاذ الذي لقي مصرعه

وجاء في التفاصيل، أن شابا سقط داخل بئر، لأسباب لم تعرف بعد، ما استدعى وصول طواقم معززة من الإنقاذ والإسعاف إلى المكان.

وأفيد بأن رجلين من سلطة الإطفاء والإنقاذ سقطا في البئر وفقدا الوعي أثناء محاولة تخليص الشاب من داخلها.

وقدمت طواقم طبية عمليات الإنعاش لرجلي الإنقاذ والشاب بعد تخليصهم من داخل البئر، إذ جرى نقل اثنين منهم بسيارتي الإسعاف، بينما الأخير بواسطة مروحية طبية إلى المستشفى.

وأحيل الثلاثة، على وجه السرعة، إلى المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في نهريا لاستكمال العلاج، لتُقرّ وفاة رجليّ الإنقاذ هناك لاحقا.

وقال مضمد من المكان إن "الحديث يدور عن نزول فتى وفقدانه الوعي داخل بئر مياه، وفي أعقاب ذلك نزل رجلي إنقاذ وراءه من أجل تخليصه إلا أنهما فقدا الوعي داخل البئر".

وأضاف "بعد تخليص رجلي الإنقاذ جرى تقديم عمليات الإنعاش لهما، ثم نقلا على وجه السرعة إلى المستشفى وهما بحالة حرجة، فيما تتواصل أعمال تخليص الفتى من داخل البئر".

وقال المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي، كايد ظاهر، إن "طواقم من الإطفاء والإنقاذ تعمل على تخليص فتى سقط في بئر بعمق أمتار عديدة".

وأضاف أن "اثنين من طاقم الإطفاء والإنقاذ نزلا البئر وعلى ما يبدو فقدا الوعي داخل البئر لأسباب غير معروفة".

ووصلت الشرطة إلى المكان وباشرت التحقيق في ملابسات الحادثة.

التعليقات