وصول وزير الدفاع الروسيّ إلى إيران في زيارة "ستساهم في تعزيز العلاقات العسكرية"

قال شويغو ن إن هذه الزيارة "ستساهم في تعزيز العلاقات العسكرية الروسية-الإيرانية، وستشكل محطة مهمة في تطوير التعاون بين البلدين".

وصول وزير الدفاع الروسيّ إلى إيران في زيارة

وزير الدفاع الروسيّ، شويغو (Getty Images)

وصل وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إلى إيران، اليوم الثلاثاء، في زيارة رسميّة، تشكّل "محطة مهمة" للتعاون العسكري بين موسكو وطهران، التي تواجه اتهامات بتزويد روسيا بمسيّرات تستخدم في هجومها في أوكرانيا.

وتخضع كلّ من روسيا وإيران لعقوبات دولية تقيّد عملياتهما التجارية، لكنّ البلدين عززا خلال العام الماضي علاقاتهما في مختلف القطاعات، بما في ذلك التعاون العسكري.

واتهمت أوكرانيا، مع العديد من حلفائها الغربيين، طهران بتزويد موسكو بأسلحة لاستخدامها في حربها ضد كييف. ولطالما نفت طهران هذه الاتهامات.

وقال الوزير كما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية، إن هذه الزيارة "ستساهم في تعزيز العلاقات العسكرية الروسية-الإيرانية، وستشكل محطة مهمة في تطوير التعاون بين البلدين".

وبحسب بيان نقلته وكالات الأنباء، فإنه "خلال الزيارة، سيجري وفد وزارة الدفاع الروسية محادثات مع القيادة العسكرية للجمهورية".

وتأتي زيارة شويغو خلال زيارة يقوم بها وزير الخارجية الصيني إلى موسكو لمدة أربعة أيام، وبعد سفر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ -أون بالقطار إلى أقصى شرق روسيا لعدة أيام.

التعليقات