10/10/2023 - 22:46

الاحتلال يقصف مواقع في سورية وتصاعد التوتر على جبهة لبنان

توتر الوضع الأمني في المناطق الشمالية، الاحتلال يقصف مواقع في سورية ولبنان بادعاء الرد على إطلاق قذائف، ويستهدف ثلاثة مواقع استطلاع تابعة لحزب الله؛ حركة حماس تعلن قصف مواقع إسرائيلية من جنوب لبنان؛ حزب الله يستهدف آلية عسكرية إسرائيلية.

الاحتلال يقصف مواقع في سورية وتصاعد التوتر على جبهة لبنان

(Getty Images)

قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مواقع في سورية ردا على إطلاق قذائف هاون نحو الجولان المحتل، وذلك في أعقاب "رصد إطلاق عدد من القذائف من داخل الأراضي السورية نحو الأراضي الإسرائيلية"، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال، فيما تصاعد التوتر على الجبهة اللبنانية، إثر إطلاق حركة "حماس" قذائف صاروخية من جنوبي لبنان نحو أهداف إسرائيلية.

كما استهدف "حزب الله" اللبناني، اليوم الثلاثاء، آلية عسكرية إسرائيلية قرب المناطق الحدودية جنوبي لبنان، وأكد "تدميرها بالكامل"، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف مواقع استطلاع تابعة لـ"حزب الله" ردا على إطلاق قذائف صاروخية، في وقت سابق الثلاثاء، من لبنان باتجاه أهداف إسرائيلية.

جاء ذلك فيما سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بالكشف عن مقتل جنديين آخرين في جيش الاحتلال في عملية التسلل وإطلاق النار الذي نفذها عناصر في "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، قرب قرية عرب العرامشة الحدودية، ليرتفع بذلك عدد قتلى الاحتلال في الاشتباكات المسلحة، الإثنين، إلى ثلاثة قتلى.

وأُطلقت دفعة جديدة من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه أهداف إسرائيلية شمالي البلاد، الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، تلاها قصف من الجانب الإسرائيلي لمواقع جنوبي لبنان بينها ثلاثة مواقع استطلاع تابعة لـ"حزب الله"؛ وقالت كالة الأنباء الرسمية اللبنانية إن إسرائيل "أطلقت قذائف فوسفورية على أطراف بلدتي الماري والمجيدية الجنوبيتين".

تغطية خاصة:

التعليقات