شهيدان ومصابون برصاص الاحتلال في جنين

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد شخصين في جنين، مؤكدة غصابة 20 آخرين في أنحاء الضفة برصاص الاحتلال كذلك، تتفاوت خطورة إصاباتهم.

شهيدان ومصابون برصاص الاحتلال في جنين

جانب من مواجهات الثلاثاء في الضفة (Getty Images)

استشهد شابان وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت عند حاجز الجلمة العسكري، شمال جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهيدين هما أحمد محمد مصطفى سباعنة (25 عاما)، ومحمود محمد محمود سباعنة (21 عاما).

وكانت مصادر محلية قد أفادت باستشهاد الشاب محمود محمد سباعنة (22 عاما) من بلدة قباطية جنوب جنين، وإصابة ثلاثة آخرين برصاص الاحتلال الحي على حاجز الجلمة.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن طواقمها تعاملت مع ثلاث إصابات بالرصاص الحي على حاجز الجلمة، وجرى نقلهم إلى المستشفى.

وأعلنت وزارة الصحة، وصول شهيد وإصابتين بحالة حرجة وإصابة بحالة متوسطة، إلى مستشفى ابن سينا في جنين.

وأفادت بعد ذلك بوقت وجيز، باستشهاد شخص ثان في جنين.

وأكدت وزارة الصحة في بيان أصدرته لاحقا، إصابة 20 شخصا في الضفة برصاص الاحتلال.

وأوضحت الوزارة أن الإصابات جاءت على النحو الآتي: "مستشفى رفيديا الحكومي: 4 إصابات بجروح مختلفة وحالتهم مستقرة"، ومستشفى بيت جالا الحكومي: إصابة خطيرة في الوجه، ومستشفى الشهيد ابو الحسن القاسم الحكومي في يطا: إصابة خطيرة في البطن".

وأضافت: "مستشفى طولكرم الحكومي: ٩ إصابات بجروح مختلفة وحالتهم مستقرة، ومستشفى دورا الحكومي: إصابتان جراء الاعتداء من قبل مستوطنين وحالتهم مستقرة، ومستشفى أريحا الحكومي: إصابة خطيرة في الصدر، ومجمع فلسطين الطبي: إصابتان في الأطراف السفلية".

التعليقات