60 شهيدا بالضفة خلال أسبوع: استشهاد شابين برصاص الاحتلال في حلحول وجنين

ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية المحتلة إلى 60 شهيدا منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة في غزة ضد إسرائيل.

60 شهيدا بالضفة خلال أسبوع: استشهاد شابين برصاص الاحتلال في حلحول وجنين

الشهيد أنس مناصرة

استشهد الشاب أنس فريد مناصرة من بلدة قباطية إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند محيط الجدار الفاصل قرب جنين.

تغطية متواصلة في قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن مناصرة استشهد بعد إطلاق الاحتلال النار عليه وإصابته برصاص في الرأس وأخرى في الصدر قرب حاجز سالم العسكري بجنين.

وفي حلحول شمال الخليل، استشهد الشاب محمد نضال ملحم (17 عاما) بالرصاص الحي إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بعد منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء.

كانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المدرسة الصناعية في حلحول، التي يقيم فيها عدد من عمال قطاع غزة الذين أجبرهم الاحتلال على مغادرة أماكن عملهم داخل أراضي الـ48، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي، أحدهم الشهيد ملحم الذي أعلن عن استشهاده لاحقا، فيما أصيب الآخران في الأطراف السفلية.

كما اعتقل جنود الاحتلال العمال المتواجدين داخل المدرسة وعددهم 30 عاملا، بعد أن أخضعوهم لتحقيق ميداني، وألحقوا أضرارا مادية بالمدرسة ومحتوياتها.

مما يذكر أن حصيلة الشهداء في الضفة الغربية المحتلة ارتفعت إلى 60 شهيدا منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة في غزة ضد إسرائيل.

وفي قرية كيسان شرق بيت لحم، اعتدت قوات الاحتلال على مواطن ونجله.

وفي التفاصيل، فإن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كيسان وسط إجراءات أمنية مكثفة، وهددت الأهالي بعدم استخدام الشارع الاستيطاني الذي يمر في أراضي القرية، وإلا سيتعرضون للعقاب.

في غضون ذلك، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على محمود عودة غزال ونجله (9 أعوام) الذي أصيب بحالة إغماء، وقدمت له الإسعافات اللازمة.

التعليقات