58 شهيدا بالضفة والقدس منذ "طوفان الأقصى": شهيدان بطولكرم وأريحا

اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر، واندلعت مواجهات في المخيم أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، ما أدى لاستشهاد الأسير المحرر معين دامو.

 58 شهيدا بالضفة والقدس منذ

الشهيد معين دامو (فيسبوك)

استشهد الأسير المحرر معين دامو عقب إصابته بالرصاص الحي فجر اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام" للأخبار أولا بأول

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر، واندلعت مواجهات في المخيم أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، ما أدى لاستشهاد الأسير المحرر معين دامو (21 عاما).

وأصيب الشهيد دامو، بعدة أعيرة نارية ورصاصة في الرأس من مسافة الصفر، وهو قرب مسجد بالمخيم، فيما اعتقلت ستة شبان من المخيم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الإثنين، استشهاد الشاب رامي بلال حسان (33 عاما) متأثراً بإصابته برصاصة في الرقبة أطلقها عليه جيش الاحتلال قبل أيام بطولكرم.

وباستشهاد حسان ودامو يرتفع عدد الشهداء في الضفة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري إلى 58 والجرحى إلى أكثر من 1200.

ومنذ بداية معركة "طوفان الاقصى" التي دخلت اليوم أسبوعها الثاني، تشهد مدن الضفة الغربية مواجهات يومية مع قوات الاحتلال في نقاط التماس القريبة من الحواجز العسكرية.

واستشهد 2670 فلسطينيا مدنيا، وأصيب 9600 آخرين، بقصف الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السبت الماضي 7 أكتوبر 2023.

التعليقات