18/10/2023 - 03:10

الاحتلال يقصف مواقع جنوبي لبنان... حزب الله ينعى خمسة من مقاتليه

أعلن الجيش الإسرائيلي، في عدة بيانات منفصلة، شن قصف مدفعي على مواقع لـ"حزب الله"، فيما أفادت تقارير لبنانية بسقوط قذائف في مناطق وبلدات مأهولة واستخدام الجيش الإسرائيلي لقنابل الفوسفور. "حزب الله" ينعى خمسة من مقاتليه ويعلن استهداف مواقع إسرائيلية.

الاحتلال يقصف مواقع جنوبي لبنان... حزب الله ينعى خمسة من مقاتليه

قصف إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة الضهيرة جنوبي لبنان (أ.ب.)

نعى "حزب الله" اللبناني خمسة من مقاتليه قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف مواقع جنوبي لبنان، في وقت تشهد فيه المناطق الحدودية قصفا متبادلا بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من ناحية، و"حزب الله" وفصائل المقاومة الفلسطينية من ناحية أخرى.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام" للأخبار أولا بأول

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني أن 4 طواقمه توجهت إلى منطقة علما الشعب لنقل جثث 4 ضحايا جراء القصف الإسرائيلي، فيما نعى حزب الله خمسة من مقاتليه، قال إنهم "ارتقوا أثناء قيامهم بواجبهم الجهادي"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي رصده إطلاق قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من الأراضي اللبنانية، وذلك بعد دوي صافرات الإنذار في كريات شمونة، وقال جيش الاحتلال إن دفاعاته الجوية اعترضت قذيفة فيما سقطت أخرى في منطقة مفتوحة.


أعلن حزب الله اللبناني "استهداف ‏تجمع لجنود الاحتلال في ثكنة ‘برانيت‘ بالصواريخ الموجهة"، وأضاف عبر إعلامه الحرب، أن الاستهداف أوقع "عددًا ‏من الإصابات بين قتيلٍ وجريح".‏ في المقابل، أصيب جنديان من الجيش الإسرائيلي بالإضافة إلى مواطن بجروح من جراء صاروخ مضاد للدبابات أطلق باتجاه بلدة المطلة، والذي تبنى "حزب الله" إطلاقه.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية العثور على شظايا صاروخية في كريات شمونة، وقالت إنها أغلقت المنطقة، ودعت السكان إلى البقاء في الأماكن المحمية وعدم الاقتراب من مواقع سقوط الشظايا.

ونعى "حزب الله" أربعة مقاتلين وهم محمود أحمد بيز "كاظم" من بلدة مشغرة في البقاع الغربي، وحسين عباس فصاعي "ساجد كربلا" من بلدة كونين جنوب لبنان، وحسين هاني الطويل "ربيع" من بلدة خربة سلم جنوب لبنان، ومهدي محمد عطوي "أمير كربلا" من بلدة كونين جنوب لبنان، وإبراهيم حبيب الدبق ‘جون‘ من بلدة كونين جنوب لبنان".

كما تبنى "حزب الله"، في وقت لاحق، استهداف موقع "زرعيت" و"الصدح" و"جبل الدير" و"المالكية" و"بركة ريشا" بالأسلحة المباشرة؛ وفقا لما جاء في بيان له، وفي بيان لاحق أعلن استهداف موقع ‏بياض بليدا بالصواريخ الموجهة.

وجاء في بيان آخر له: "قام مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح اليوم باستهداف آلية للجيش الإسرائيلي في موقع المطلة، وحققوا فيها إصابات مباشرة". كما تبنى استهداف نقطة تمركز عسكرية لجنود الجيش الإسرائيلي مقابل بلدة راميا عند الحدود بالصواريخ الموجهة، ما أوقع عددا من الإصابات المؤكدة بين قتيل وجريح؛ وفقا لما جاء في بيان له.

وفي استهداف آخر، أعلن "حزب الله" قصف مجموعة من الجنود كانت متمركزة في موقع بياض بليدا بالصواريخ الموجهة وحققوا فيها إصابات مؤكدة؛ وفقا لما أورده في بيان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في عدة بيانات منفصلة، شن قصف مدفعي على مواقع لـ"حزب الله"، فيما أفادت تقارير لبنانية بسقوط قذائف في مناطق وبلدات مأهولة واستخدام الجيش الإسرائيلي لقنابل الفوسفور.

التعليقات