13/10/2023 - 23:59

استشهاد صحافي وإصابة آخرين بقصف للاحتلال جنوبي لبنان.. قصف مواقع لحزب الله

استشهد صحافي وأصيب آخرين، خلال تغطيتهم الصحافية للقصف الإسرائيلي المكثف على مواقع جنوبي لبنان؛ حزب الله يعلن استهداف 4 مواقع إسرائيلية وتحقيق "إصابات دقيقة".

استشهاد صحافي وإصابة آخرين بقصف للاحتلال جنوبي لبنان.. قصف مواقع لحزب الله

(Getty Images)

استشهد الصحافي عصام عبد الله مصور وكالة "رويترز" وأصيب عدد من الصحافيين في قصف إسرائيلي مكثف استهدف مواقع وبلدات حدودية جنوبي لبنان، مساء الجمعة، فيما أعلن حزب الله اللبناني استهداف أربعة مواقع إسرائيلية وتحقيق "إصابات دقيقة".

وكانت مجموعة من الصحافيين من مؤسسات إعلامية عدة في محيط بلدة علما الشعب، لتغطية القصف الإسرائيلي الذي يستهدف المنطقة الحدودية، قبل أن يطالهم القصف بإصابة مباشرة ما أسفر عن استشهاد عبد الله وإصابة 6 آخرين.

وفي وقت سابق، طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من سكان بلدات قريبة من الحدود اللبنانية اليوم الجمعة، التحصن في منازلهم وإغلاق الأبواب والنوافذ قائلا إن هناك ما يشتبه بأنه عملية تسلل جارية لمسلحين من جنوبي لبنان، وسط سماع تبادل لإطلاق نار في المنطقة.

وصدر الإنذار لسكان "حنيتا" و"مسغاف عام" و"المطلة"، ولاحقا لسكان "كريات شمونة" كذلك، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المروحية الحربية في أجواء لبنان الجنوبية، واستهداف مواقع في محيط بلدات الضهيرة وعلما الشعب ويارين.

وأدى القصف على خراج بلدة علما الشعب إلى اندلاع حريق هائل، فيما نقلت "رويترز" عن مصدر أمني لبنان، أن القصف الإسرائيلي، جنوبي لبنان، استهدف ضمن مواقع أخرى، برج مراقبة تابع للجيش اللبناني.

وأعلن جيش الاحتلال، في بيان، عن "انفجار على السياج الحدودي". وقال إن قواته تردّ بقصف مدفعي وقصف دبابات باتجاه الأراضي اللبنانية. وأفادت مصادر لبنانية بأن القصف أعقب "محاولة تسلل مجموعة فلسطينية" من الجانب اللبناني.

تغطية خاصة:

التعليقات